• logo ads 2

«شعبة المحمول»: استقرار أسعار السلع يتطلب هذا الأمر

بعد"التعويم"

alx adv
استمع للمقال

أشادت شعبة تجار المحمول بغرفة الجيزة التجارية، بقرارات البنك المركزى الذى أصدرها أمس بشأن تحرير سعر الصرف و”التعويم”، مؤكدة أن هذه القرارات جاءت في وقتها تمامًا لإصلاح مناخ الأعمال والاستثمار في مصر ،وإعادة الاستقرار للسوق.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقال محمد هداية الحداد عضوٍ مجلس إدارة غرفة الجيزة التجارية، نائب رئيس شعبة المحمول ،فى تصريحات لـ”عالم المال”  إن قطاع تجارة وبيع الهواتف المحمولة تعرض خلال الفترة الماضية لهزات عنيفة نتيجة لعدم اتمام العمليات الاستيرادية لبضائع التجار من الخارج بسبب عدم توافر العملة الأجنبية “الدولار” بالبنوك، وهو ما أدى إلى ظهور حالة من عدم الاستقرار والتذبذب فى السوق المحلى.

وقررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي في اجتماع استثنائي صباح اليوم رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب، وتم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.

وأضاف “الحداد” أن قرارات البنك المركزي التى صدرت أمس لوضع سعر عادل للجنيه أمام العملات الأجنبية جاءت جيدة بشكل كبير ولكن يبقى الأهم حاليًا أن توفر البنوك كافة احتياجات المستوردين من العملة الأجنبية إذا ما أردنا تحقيق استقرار في أسعار السلع والمنتجات بالسوق المحلية.

وحسب تصريحات رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولى، أن القرارات التي اتخذها البنك المركزي، ستساهم في كبح التضخم والقضاء على تراكم الطلب على الدولار، مشددا على “استمرار التنسيق” بين الحكومة والبنك المركزي خلال الأيام المقبلة “لمراقبة الأسواق عن كثب ومعرفة تأثير هذه القرارات فيها”.

وأكد مدبولي أن الحكومة “مستمرة في سياسات ترشيد الإنفاق الحكومي خلال هذه المرحلة؛ بما يسهم في تخطي التحديات الاقتصادية التي تتسم بها هذه الفترة”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار