• logo ads 2

سعر السكر في الأسواق المحلية اليوم 10-3-2024

استمع للمقال

استقر سعر طن السكر خلال تعاملات اليوم الأحد 10-3-2024، لدى التاجر بالسوق المحلية، استقر سعر السكر اليوم عند 39,000 جنيه للطن.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

قال مساعد وزير التموين المصري ورئيس جهاز التجارة الداخلية ورئيس البورصة السلعية المصرية الدكتور إبراهيم عشماوي، إن مصر لديها احتياطيات آمنة وأرصدة استراتيجية من السلع الأساسية.

وأضاف في مقابلة مع “العربية Business”، إن الاحتياطي الاستراتيجي من الأقماح يكفي أكثر من 3 أشهر والزيوت 5 أشهر والسكر 7 أشهر واللحوم الحمراء تصل 10 أشهر والدواجن 12 شهرا.

وأشار إلى أن وجود سيولة دولارية جيدة للإفراج عن كثير من البضائع في الموانئ سيكون لها أثر إيجابي على الاحتياطي الاستراتيجي وانخفاض الأسعار، مثلما حدث في اللحوم الحمراء والدواجن التى انخفضت خلال الأيام الماضية.

 

سعر السكر اليوم الأحد

استقر سعر السكر اليوم عند 39,000 جنيه للطن، خلال تعاملات اليوم.

أسعار السكر عالميًا

أسعار السكر الخام في بورصة نيويورك

تباينت العقود الآجلة للسكر الخام في بورصة نيويورك، حيث ارتفع عقد مايو المقبل عند 21.36 سنتًأ للرطل، بمقدار ارتفاع 0.08 سنت، وقت كتابة الخبر.

وانتعش عقد مايو يونيو بقيمة، 0.06 سنت، ليسجل 21.09 سنتًأ للرطل.

أسعار السكر الأبيض في بورصة لندن

تباينت أسعار العقود الآجلة للسكر الأبيض في الجلسة الصباحية لتداولات اليوم، في بورصة لندن للسلع، حيث انتعش عقد تداول شهر مايو المقبل، ليصل عند 604.3 دولارات للطن، بانخفاض 0.2 دولار، وقت كتابة هذا الخبر.

في حين تراجع عقد أغسطس المقبل، ليسجل 587 دولارًا للطن، بارتفاع قدره 0.5 دولار.

 

وأضاف أن السكر متوفر في المحافظات لدى محلات البقالة التموينية والجمعيات الاستهلاكية بجانب كميات من السكر تباع ضمن مبادرة حكومية لتخفيض الأسعار بسعر 27 جنيها للكلغ، بجانب توافره في المعارض الرمضانية كثيفة الانتشار على مستوى محافظات الجمهورية.

 

وقال ” نشهد في بعض المناطق اختناقات في سلعة السكر ليس بسبب عدم وجوده ولكن نتيجة اختناقات في سلاسل الإمداد وزيادة حجم المسحوبات قبل شهر رمضان الذي يمثل ذروة الاستهلاك السنوي حيث يتضاعف الاستهلاك الشهري خلاله بمعدل 3 مرات”.

 

وأوضح أنه خلال الأسبوع المقبل وبداية إنتاج سكر البنجر لن يحدث نقص أو اختناق في سلاسل الإمداد.

 

وأشار إلى أن وثيقة ملكية الدولة حثت على إشراك القطاع الخاص في الكثير من الأنشطة الاقتصادية وإتاحة دور أكبر له، ومن ثم طرحت وزارة التموين مجموعة من المنافذ يتجاوز عددها 30 منفذا أمام القطاع الخاص لإدارة وتشغيل هذه المجمعات الاستهلاكية في أكثر من محافظة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار