• logo ads 2

عبدالعزيز السيد يُطالب بتطبيق قانون منع تداول الدواجن الحية

لضبط الأسعار

alx adv
استمع للمقال

أكد الدكتور عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، أنه لا يوجد قواعد لتحديد أسعار الدواجن في الوقت الحالي، موضحًا أنه من المفترض أن تنخفض أسعار الدواجن بعد انخفاض أسعار الأعلاف.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، خلال تصريحات تليفزيونية، على قناة إم بي سي مصر، أن الجميع لا يعرف المعايير في تحديد سعر الدواجن، ولكن بعد 21 يومًا من الإفراجات الجمركية للأعلاف ستنخفض الأسعار.

وأرجع السيد، هذا الاختلال إلى عدم وجود معايير انضباطية، موضحًا أن الشعبة توقعت وجود حالة من العشوائية تستمر لمدة 21 يومًا، ثم تستقر الأمور.

ارتفاع أسعار الدواجن

ولفت إلى أن أسعار الدواجن اليوم في المزرعة لتسجل 96 جنيها وتباع في الأسواق بـ 110 جنيهات، و112 جنيهًا في بعض المناطق، وأن أسعار طبق البيض وصل لـ 152 جنيه في المزرعة، وهناك منافذ يباع فيها بـ 140 تابع لوزارة الزراعة، مؤكدًا أن السعر العادل للدواجن اليوم هو 100 جنيه كأقصى حد.

 

وكشف أن الأسبوع الأول في رمضان يشهد ارتفاعا في الأسعار، ولكن خلال الأسبوع التالى تنخفض الأسعار، ولذلك نؤكد أن الأسعار ستنخفض.

تطبيق قاون منع تداول الدواجن الحية

 

وأشار رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية إلى أنه يجب تطبيق قانون منع تداول الدواجن الحية ، و هذا سوف يؤدي إلى الإنضباط في أسعار الدواجن، معلقاً:” كل منطقة بتبيع بمزاجها، في اللي بيقول أنا ببيع في الرحاب، و اللي بيبيع في منطقة شعبية، وهذه أخطاء جسيمة”

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار