• logo ads 2

خالد عباس: تحرير سعر الصرف ينظم السوق العقاري بشكل كبير

alx adv
استمع للمقال

قال  خالد عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية،  إن قرار تحرير سعر صرف الجنيه من شأنه أن ينظم السوق العقاري بشكل كبير، كما سيفيد شركة “العاصمة” في مفاوضاتها مع الشركاء الخليجيين.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأوضح عباس في تصريحات لموقع “العربية”، أنه كان هناك جدل واسع واختلاف حول قيمة وتسعير الأراضي بالدولار نظرا لوجود سعري صرف في السوق المصري.

وأضاف أن هذا القرار سيحل أيضا أزمة الشركة مع الموردين لمواد البناء، خاصة، في ظل صعوبة تحديد أسعار تلك الخامات وفقاً لأي سعر من سعري الصرف بالسوق المصري، وبالتالي تحديد سعر صرف واحد سيكون مرجعي لشركة العاصمة وكل الشركات في التعامل مع الموردين أو مقدمي الخدمات.

وعلق عباس على تحوط الشركة من انخفاض قيمة العملة المحلية في حال التعويم قائلاً، “دائما ما تتحوط شركة “العاصمة الإدارية” من التقلبات السعرية وتذبذب سعر الصرف من خلال حساب الشركة الدولاري الذي تدخل فيه الإيرادات الدولارية للشركة ومنها مقدمات الأراضي التي طرحت مؤخرا بالدولار.

 

كما تدرس الشركة حالياً فروق العملة بعد تحرير سعر الصرف لضبط تسعير الأراضي، بالإضافة إلى السعي الجاد لعقد شراكات مختلفة مع كبار المطورين المصريين والأجانب، فضلا عن بيع أراضي لشركات أجنبية، وفقاً لعباس.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار