• logo ads 2

تخصيص رقم موبايل وواتس آب للرد على استفسارات المستفيدين من «مبادرات السيارات»

alx adv
استمع للمقال

أكد وزير المالية، الدكتور محمد معيط، أنه تم الإفراج النهائي عن 25 ألف سيارة مستوردة للمصريين المقيمين بالخارج، في إطار مبادرة تسهيل استيراد السيارات. وأشار إلى أن الهدف هو تيسير إجراءات استفادة المصريين بالخارج من المبادرة وتعزيز التواصل المباشر مع الراغبين في استيراد السيارات وفقًا للضوابط المحددة. يحق لأكثر من فرد في الأسرة الواحدة الانضمام للمبادرة إذا استوفوا الشروط المطلوبة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأعلن الوزير أنه قريبًا من الانتهاء من مبادرة تسهيل استيراد سيارات المصريين العاملين بالخارج، حيث تم إصدار 250 ألف موافقة استيرادية صالحة لمدة 5 سنوات.

خلال هذه الفترة، يحق للمستفيدين اختيار أي سيارة واستبدالها في أي وقت.

وأوضح الوزير أن قيمة الوديعة، التي تعتبر قيمة الضريبة الجمركية المخفضة للسيارات المستوردة للمصريين بالخارج في إطار المبادرة، سارية طوال صلاحية الموافقة الاستيرادية. وأشار إلى أن المالك الأول للسيارة ليس ملزمًا بسنة الصنع، بينما يجب على الآخرين ألا يتجاوزوا 3 سنوات في وقت الإفراج الجمركي.

وأكد الشحات غتوري، رئيس مصلحة الجمارك، أنه حتى الآن سجل حوالي 470 ألف مواطن مقيم بالخارج طلباتهم في التطبيق الإلكتروني للمبادرة. وتم فتح حسابات إلكترونية لهؤلاء المواطنين على المنصة الرقمية، حيث قاموا بتقديم البيانات وتحميل المستندات، وتم إبلاغهم بالرسوم المستحقة.

وتم توفير خط ساخن دولي رقم “15460” للرد الفوري على أي استفسارات من المشتركين في المبادرة.

 

كما تم تشكيل لجنة دائمة في المنافذ للعمل على مدار الساعة، بما في ذلك أيام الأجازات والعطلات الرسمية، لتسريع إجراءات الإفراج الجمركي.

 

وأوضحت وزارة المالية أنه تم تشكيل مجموعة عمل في الإدارة العامة لخدمة المواطنين بالتنسيق مع مصلحة الجمارك لتذليل أي عقبات

وأوضحت وزارة المالية أنه تم تشكيل مجموعة عمل في الإدارة العامة لخدمة المواطنين بالتنسيق مع مصلحة الجمارك لتذليل أي عقبات وتيسير إجراءات استفادة المصريين المقيمين بالخارج من المبادرة. وتهدف الحكومة إلى توفير بيئة ملائمة للاستثمار وتعزيز الروابط مع المصريين في الخارج وتشجيعهم على المشاركة في تنمية الاقتصاد المصري.

يمكن للمصريين المقيمين بالخارج الاستفسار عن متطلبات وشروط المبادرة والحصول على مزيد من المعلومات من خلال التواصل مع الجهات المعنية في وزارة المالية ومصلحة الجمارك، سواء عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالمبادرة أو عن طريق الاتصال بالخط الساخن المخصص للمبادرة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار