• logo ads 2

«آي صاغة»:ارتفاع طفيف فى أسعار الذهب بالأسواق المحلية

alx adv
استمع للمقال

شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا في الأسواق المحلية خلال تداولات اليوم السبت، وذلك في ظل إغلاق البورصة العالمية بسبب العطلة الأسبوعية.

اعلان البريد 19نوفمبر

تراجعت أسعار الأوقية في نهاية تداولات الجمعة الماضية بعد صدور بيانات اقتصادية أقلت من توقعات إنهاء الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لسياسة التشديد النقدي وتخفيض أسعار الفائدة في المستقبل.

صرح سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة “آي صاغة” لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، بأن أسعار الذهب ارتفعت بمقدار 10 جنيهات خلال تداولات اليوم، مقارنة بنهاية تداولات يوم أمس، حيث بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 حوالي 2960 جنيهًا. وتراجعت الأوقية بنحو 23 دولارًا أو بنسبة 1% في نهاية تداولات الأسبوع لتصل إلى مستوى 2156 دولارًا.

 

وأضاف إمبابي أن سعر جرام الذهب عيار 24 بلغ 3383 جنيهًا، بينما سجل جرام الذهب عيار 18 2537 جنيهًا.

 

وبلغ سعر جرام الذهب عيار 14 حوالي 1974 جنيهًا، فيما بلغ سعر الجنيه الذهب حوالي 23680 جنيهًا.

 

وقد ارتفعت أسعار الذهب بقيمة 10 جنيهات خلال تداولات يوم أمس الجمعة، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 عند مستوى 2940 جنيهًا واختتم التداول عند مستوى 2950 جنيهًا. وتراجعت أسعار الذهب في البورصة العالمية بقيمة 10 دولارات، إذ افتتحت الأوقية التداول عند مستوى 2166 دولارًا واختتمت التداول عند مستوى 2156 دولارًا.

 

 

 

 

وفي سياق ذلك، أظهرت البيانات الاقتصادية ارتفاع معدلات التضخم في الولايات المتحدة خلال فبراير بنسبة 0.4%، وبنسبة 3.2% على أساس سنوي. وقد زاد ذلك من قوة الدولار وعائدات سندات الخزانة الأمريكية، مما أدى إلى تراجع أسعار الذهب بعد ارتفاعها إلى مستويات عالية.

وتؤثر هذه البيانات في استمرار سياسة التشديد النقدي التي تتبعهاالاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، وتقلص التوقعات بخفض أسعار الفائدة خلال الربع الأول من عام 2024. ومن المقرر أن تعقد اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة اجتماعها في الفترة من 19 إلى 20 مارس الجاري.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار