• logo ads 2

التموين: أزمة السكر في طريقها للتلاشي.. ونحاصر جشع التجار والمتلاعبين

استمع للمقال

قال المهندس أحمد أبو الفضل ، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية لشؤون الرقابة التجارية، إن السوق سيشهد انفراجة سعرية كبيرة في أزمة السكر حيث أن الأزمة في طريقها للتلاشي خلال الفترة المقبلة ، بعد قيام الحكومة باتخاذ عدة إجراءات من بينها وقف تصدير سلعة السكر للخارج ، وكذلك السعي لاستيراد مليون طن سكر خلال العام الجاري.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف أبو الفضل في تصريحات خاصة لموقع عالم المال، أن وزارة التموين نجحت في توفير كميات كبيرة من السكر داخل معارض أهلا رمضان التي انطلقت خلال منتصف شهر فبراير الماضي، ومستمرة حتى نهاية شهر رمضان المبارك بسعر موحد للكيلو 27 جنيهاً.

 

وأشار وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية لشؤون الرقابة التجارية، إلى أن وزارة التموين توفر لكل فرد في معارض أهلا رمضان 2 كيلو سكر بخلاف توفير 2 كيلو آخرين على البطاقات التموينية حر إلي جانب صرف السكر كسلعة تموينية لمستحقي الدعم التمويني كل شهر.

وأوضح «ابو الفضل»، أن السبب الرئيس وراء تفشي أزمة السكر خلال الفترة الماضية كان قيام بعض تجار السوق السوداء باستغلال نقص السلعة بالتزامن مع حدوث فجوة بين السكر المعروض وحجم الاستهلاك المحلي للسلعة في توقيت ارتفع فيه سعر الدولار لمستويات قياسية في السوق السوداء.

متابعا، أن قيام التجار بسوء استغلال الأزمة ادي إلى تفاقمها، ومشددا على أن الوزارة ستتعامل بكل حزم مع تجار السوق السوداء الذين يقومون باخفاء سلعة مهمة واستراتيجية كسلعة السكر حيث شدد الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية على ضرورة الضرب بيد من حديد على أيدي التجار الجشعين والمتلاعبين ومن يتاجرون بقوت المواطن البسيط.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار