• logo ads 2

لماذا تحرك سعر الذهب نحو الارتفاع من جديد؟

alx adv
استمع للمقال

عادت أسعار الذهب خلال اليومين الماضيين إلى الارتفاع في الأسواق المحلية من جديد بعدما شهدت حالة من الاستقرار الملحوظ والذي دام لفترة طويلة عقب قرار تحرير سعر الصرف وتراجع سعر الدولار في السوق السوداء.

اعلان البريد 19نوفمبر

وفي ضوء ذلك قال الدكتور ناجي فرج مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، إن متوسط سعر الذهب ارتفع خلال الساعات الماضية لدى الصاغة وتجار الذهب ليسجل سعر الذهب الجرام عيار 21 حوالي 3150 جنيهًا وذلك بعدما تراجع سعره خلال الأيام الماضية ليسجل 2900 جنيه.

وأضاف “فرج” أن الارتفاع في هذه المرة تزامن مع اقتراب عيد الفطر المبارك وبدء موسم الأفراح حيث ترتفع نسبة الإقبال على شراء الشبكة والذهب، ومن المتعارف عليه أن الأعياد مواسم تزداد فيها نسبة الإقبال على شراء الذهب.

التوقيت الحالي هو أنسب توقيت لشراء الذهب

وأكد مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، أنه على الرغم من الارتفاعات الطفيفة التي شهدتها أسعار الذهب إلا أن التوقيت الحالي هو أنسب توقيت لشراء الذهب فسعر الجرام حاليا سعر عادل بالمصنعية للمواطنين.

وبقيت أسعار الذهب حبيسة نطاق ضيق، الثلاثاء، مع تحول تركيز المستثمرين إلى بيانات التضخم الأميركية المقرر صدورها في وقت لاحق هذا الأسبوع، والتي قد تلقي مزيدا من الضوء على توقيت أول خفض لأسعار الفائدة من جانب البنك المركزي الأميركي هذا العام.

وقال كايل رودا، محلل الأسواق المالية لدى “كابيتال.كوم”، “نحن نفتقر إلى محفزات جديدة، لكن في الوقت الحالي يبدو أن السوق تتماسك، وتلتقط أنفاسها بعد مسيرة قوية إلى حد ما”.

إصدار مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي (الأميركي) هذا الأسبوع

وأضاف “من المحتمل أن تتوقف الخطوة التالية على إصدار مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي (الأميركي) هذا الأسبوع. وأي دليل على استمرار تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة، والذي من شأنه أن يهدأ المخاوف من تسارع الأسعار أو على الأقل تثبيتها عند مستوى مرتفع، سيكون له تأثير جيد بالنسبة للذهب”.

وبلغت أسعار الذهب مستوى قياسيا الأسبوع الماضي بعدما أشار صناع السياسة في مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) إلى أنهم ما زالوا يتوقعون خفض الفائدة بمقدار ثلاثة أرباع نقطة مئوية بحلول نهاية عام 2024 على الرغم من قراءات التضخم المرتفعة مؤخرا.

وقال أوستان جولسبي، رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في شيكاغو، الاثنين، إنه اقترح خلال اجتماع السياسة النقدية للبنك المركزي الأميركي الأسبوع الماضي إجراء ثلاثة تخفيضات في أسعار الفائدة لهذا العام.

وفي الوقت نفسه، حذرت ليزا كوك، عضو مجلس محافظي مجلس الاحتياطي الاتحادي، من أن البنك المركزي الأميركي، بحاجة إلى المضي قدما بحذر عندما يقرر متى يبدأ خفض أسعار الفائدة.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار