• logo ads 2

خبير: مبادرة خفض أسعار السلع تخفف من حدة معدلات التضخم

alx adv
استمع للمقال

أكد الدكتور عبدالمنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، على أن مبادرة خفض الأسعار لـ 25% جاءت في توقيت مناسب يتزامن مع قرب انتهاء شهر رمضان واستقبال عيد الفطر المبارك.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف في تصريحات خاصة ، أن المبادرة ستعمل عى تهدئة أسعار السلع الغذائية في الأسواق خاصة أسعار السلع الاستهلاكية اليومية كالزيوت والسكر والدقيق، كما انها ستعمل على تخفيف حدة ارتفاع معدلات التضخم في السوق المحلية.

وطالب “السيد” الحكومة بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة أزمة التسعير العشوائي للسلع في الأسواق والتي باتت تهدد مستقبل الاقتصاد المصري حيث خلقت سعرين لكل سلعة سعر في السوق السوداء وسعر رسمي للسلعة.

كما كشف مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، أن الفترة الحالية تشهد المزيد من الإفراجات عن السلع وفقا لتكليفات صادرة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة من أجل تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين من محدودي الدخل.

كما دعا “السيد” الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي إلى تطبيق ما يعرف بالتسعيرة الجبرية نظرًا لأنها ستعمل على توحيد أسعار السلع الغذائية كما سيتم من خلالها أيضا إلزام التجار سواء الجملة او حتى التجزئة بضرورة الالتزام بها والا سيتعرض التاجر للعقوبة القانونية من أجل ضبط أسعار السلع والسيطرة على التضخم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار