• logo ads 2

التوقيت الصيفى موعد التطبيق.. غير ساعتك في هذا التوقيت

استمع للمقال

التوقيت الصيفى موعد التطبيق.. أعلن مجلس الوزراء، قراراً بخصوص تحديد زمن تطبيق التوقيت الصيفي لعام 2024، حيث أعلن عن عودته خلال الأسابيع القليلة القادمة.

اعلان البريد 19نوفمبر

التوقيت الصيفى موعد التطبيق 2024.. وأكدت الحكومة المصرية، ان الهدف من عودة التوقيت الصيفي، هو تقليل الاستهلاك الكهربائي وتحسين الكفاءة في استغلال الوقت والجهد.

التوقيت الصيفى في مصر، سيلزم جميع المصريين، تعديل الساعات، وتغيير الروتين اليومي من أجل مواكبة متطلبات العمل بالتوقيت الصيفي الجديد.

موعد التوقيت الصيفي 2024

من المتوقع تغيير ساعات العمل الصيفية، وبالتالي تغيير فتح وغلق المحال التجارية في جميع مناطق جمهورية مصر العربية، ومن المقرر ان تم تطبيق التوقيت الصيفي في شهر أبريل المقبل من عام 2024 الجاري.

موعد تغير الساعة.. التوقيت الصيفي في مصر

التوقيت الصيفي في مصر، و موعد تغير الساعة، يهدف إلى أنه أحد حلول توفير الطاقة، وتعود الفكرة إلى بنيامين فرانكلين، المخترع الأمريكي، الذي رأي أنه إذا استيقظ الإنسان مبكرًا في الصيف فإنه يمكنه توفير الطاقة.

متى يبدأ التوقيت الصيفي؟

‏ متى يبدأ التوقيت الصيفي؟.. سيبدأ التوقيت الصيفي في مصر، إعتباراً من شهر أبريل 2024، وبالتالي سيكون النهار في فصل الصيف أطول بشكل كبير مع عودة التوقيت الصيفي، و سيؤدي ذلك إلى زيادة النهار لمدة ساعة، و تأخير الساعة 60 دقيقة.

قرارات موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024

  • سوف يكون بداية التوقيت الصيفي في كل عام في شهر أبريل.
  • ‏بدء العمل بالتوقيت الصيفي من يوم 26 أبريل 2024
  • تأخير الساعة 60 دقيقة

هل يطبق التوقيت الصيفي في عيد الفطر 2024؟

عقب ما أعلنته دار الإفتاء المصرية، بشأن موعد نهاية شهر رمضان الكريم 2024، سيكون العمل في عيد الفطر المبارك، بالتوقيت الشتوي المعتاد حالياً، على ان يتم التوقيت الصيفي في يوم الجمعة الموافق 25 أبريل 2024 بتقديم الساعة بمقدار 60 دقيقة، حتى تصبح الساعة بدلا من 12:00 منتصف الليل إلى 1:00 صباحا.

ما أسباب عودة تطبيق التوقيت الصيفي 2024؟

أسباب عودة تطبيق التوقيت الصيفي 2024، وفقا لوزارة الطاقة والكهرباء، حيث أشارت الدراسات والأبحاث الحكومية، ان عودة التوقيت الصيفي، سيؤدي إلى توفير ما يقرب من خمسة وعشرين مليون دولار.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار