• logo ads 2

ارتفاع أسعار السكر اليوم الخميس

استمع للمقال

ارتفع سعر طن السكر خلال تعاملات اليوم الخميس 28-3-2024، لدى التاجر بالسوق المحلية، ليصل سعر الطن إلى 35,000 جنيه، بمقدار ارتفاع 2000 جنيها.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

أعلنت شركة الدلتا للسكر عن بدء استلام محصول بنجر السكر من المزارعين للموسم 2024، وأوضحت الشركة في بيان لها أنه يتم الاستلام بجداول منظمة لمنع التكدس وصرف العديد من الحوافز للمزارعين تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية باستمرار توفير وتأمين مخزون استراتيجي من السلع الأساسية.

 

ومن المستهدف استلام ما يقرب من 2 مليون و200 ألف طن بنجر سكر على مدار الموسم، لإنتاج ما يقرب من 300 ألف طن سكر محلى أبيض بجانب تكرير 25 ألف طن سكر خام.

 

وأضافت أن وزير التموين والتجارة الداخلية علي المصيلحي قد وجه شركات بنجر السكر ، بتيسير إجراءات استلام البنجر من المزارعين لإنتاج السكر المحلى وتذليل أي عقبات تواجه عمليات التوريد طوال أيام الموسم الحالي، كما وجه بسرعة صرف مستحقات المزارعين أول بأول ، مع زيادة سعر توريد طن بنجر السكر ليتراوح من 1350 إلى 1900 جنيها بعد اضافة الحافز الاضافي عن كل طن مورد من مزارعي البنجر خلال الموسم الجاري، لتشجيع المزارعين على زيادة معدلات التوريد.

 

سعر السكر اليوم الخميس 28 مارس 2024:

 

ارتفع سعر السكر مكرر اليوم عند 37,000 جنيه للطن، خلال تعاملات اليوم.

 

ووافق مجلس الوزراء، على استيراد مليون طن سكر خلال العام الجاري، لمواجهة التحديات الخاصة بتوفير السلع الاستراتيجية للمواطنين، منهم نحو 300 ألف طن سيتم استيرادهم بصورة عاجلة.

 

أصدر المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة قراراً باستمرار العمل لمدة 3 أشهر بالقرار الوزاري رقم 88 لسنة 2023 بشأن حظر تصدير صنف السكر بأنواعه إلا للكميات الفائضة عن احتياجات السوق المحلي والتي تقدرها وزارة التموين والتجارة الداخلية وبعد موافقة وزير التجارة والصناعة، على أن ينشر القرار بالوقائع المصرية.

 

كما تستهدف خطة الحكومة زيادة المعروض من السكُر في الأسواق، والعمل على سد أي فجوة في هذه السلعة، ومن المقرر أن تجتمع لجنة السكر باتحاد الغرف التجارية ستجتمع مع الشركات بعد غدٍ، بالتنسيق مع وزير التموين، وسيتم التوصل إلى رؤية متكاملة لتوازن أسعار السكر وارسالها إلى رئيس الوزراء.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار