• logo ads 2

شركات الصرافة تجذب نقدًا أجنبيًا بقيمة 7.5 مليار جنيه

alx adv
استمع للمقال

ارتفعت حصيلة تنازلات العملاء عن العملات الأجنبية داخل شركات الأهلي ومصر وكايرو للصرافة، أكبر 3 شركات صرافة مملوكة لبنوك الأهلي ومصر والقاهرة، لتسجل قيمته نحو 7.555 مليار جنيه، منذ قرار البنك المركزي بتحرير سعر الصرف 6 مارس الجاري، وحتى نهاية تعاملات الخميس الماضي.

اعلان البريد 19نوفمبر

عبد المجيد محيي الدين، رئيس شركة الأهلي للصرافة، قال إن حصيلة تنازلات العملاء عن العملات الأجنبية بشركة الأهلي للصرافة منذ قرار تحرير سعر الصرف بلغت 4.2 مليار جنيه.

وأضاف رئيس شركة الأهلي للصرافة، أن الدولار يستحوذ على النصيب الأكبر بحوالي 65%، يليه اليورو والريال السعودي والدرهم الإماراتي، مشيرًا إلي أن فروع الشركة تشهد ازدحاماً من العملاء للتنازل عن العملات الأجنبية المختلفة، وهناك إقبال من العملاء للتنازل عن الدولار الأمريكي.

واستطرد محيي الدين حديثه، بأنه منذ بداية تعاملات الجمعة قبل الماضية وحتى نهاية تعاملات الخميس الماضي، اجتذبت الشركة حصيلة تنازلات من العملات الأجنبية بلغت حوالي 1.131 مليار جنيه.

ومن خلاله قال عادل فوزي رئيس مجلس إدارة شركة مصر للصرافة، إن حصيلة تنازلات العملاء عن العملات الأجنبية بشركة مصر للصرافة بلغت 3 مليارات جنيه، منذ الإعلان عن تحرير سعر الصرف حتى نهاية تعاملات الخميس الماضي.

وكشف فوزي، أن حجم التنازل عن الدولار يمثل 62 % من جملة العملات الأجنبية المتنازل عنها، يليه اليورو بنسبة 17%، ثم الريال السعودي بنسبة 15% ثم الدرهم بنسبة 1 %، ثم الجنيه الإسترليني بنسبة 1% ثم باقي العملات بنسبة 4%.

وأشار إلى وجود إقبال كبير وغير مسبوق من الأفراد للتنازل عن العملات الأجنبية من خلال القنوات الشرعية بنوك وشركات الصرافة، وهذا نتيجه توافر ثقة كبيرة بعد إقرار سعر عادل للدولار.
فيما قال محمد رجائي، الرئيس التنفيذي لشركة “كايرو للصرافة”، إن حصيلة تنازلات العملاء عن العملات الأجنبية بلغت ما يعادل 355 مليون جنيه حتى نهاية تعاملات الخميس الماضي.

وأشار إلى أن الدولار واليورو والريال هي العملات التي شهدت أكبر حجمًا من التنازلات.

يشار إلي أنه منذ صدور قرار البنك المركزي بتحرير سعر الصرف وترك سعر العملة المحلية يتحدد وفقًا لأليات العرض والطلب، شهدت شركات الصرافة والبنوك، “القنوات الشرعية”، توافد العملاء للتنازل عن العملات الأجنبية وحصد الدولار نصيب الأسد منها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار