• logo ads 2

15.5 مليار جنيه قيمة التنازلات عن العملات الأجنبية داخل 3 شركات صرافة منذ تحرير سعر الصرف

alx adv
استمع للمقال

شهدت شركات الصرافة العاملة في السوق المصرية إقبالا كثيفاً من قبل العملاء للتنازل عن العملات الأجنبية، منذ قرار البنك المركزي الصادر في مارس الماضي بتحرير سعر الصرف وترك سعر العملة المصرية يتحدد وفقًا لآليات العرض والطلب.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وبلغت حصيلة النقد الأجنبي داخل شركات الأهلي ومصر وكايرو للصرافة، أكبر 3 شركات مملوكة لبنوك الأهلي ومصر والقاهرة، حتى نهاية تعاملات الخميس الماضي ما يعادل نحو 15.5 مليار جنيه.

 

عبد المجيد محيي الدين، رئيس شركة الأهلي للصرافة، قال إن حصيلة تنازلات العملاء عن العملات الأجنبية بشركة الأهلي للصرافة منذ قرار تحرير سعر الصرف بلغت 8.621 مليار جنيه.

 

عبد المجيد محي الدين رئيس شركة الأهلي للصرافة
عبد المجيد محي الدين رئيس شركة الأهلي للصرافة

 

وأضاف رئيس شركة الأهلي للصرافة، أن الدولار يستحوذ على النصيب الأكبر بنسبة 65%، يليه اليورو والريال السعودي والدرهم الإماراتي، مشيرًا إلى أن فروع الشركة تشهد ازدحاماً من العملاء للتنازل عن العملات الأجنبية المختلفة، وهناك إقبال من العملاء للتنازل عن الدولار الأمريكي.

 

واستطرد محيي الدين حديثه، بأن شركته اجتذبت نقدًا أجنبيًا قيمته 1.478 مليار جنيه خلال تعاملات الأسبوع الماضي.

ومن خلاله قال عادل فوزي رئيس مجلس إدارة شركة مصر للصرافة، إن حصيلة تنازلات العملاء عن العملات الأجنبية بشركة مصر للصرافة بلغت 6.171 مليار جنيه، منذ الإعلان عن تحرير سعر الصرف حتى نهاية تعاملات الخميس الماضي.

عادل فوزي رئيس شركة مصر للصرافة
عادل فوزي رئيس شركة مصر للصرافة

 

وكشف فوزي، أن حجم التنازل عن الدولار يمثل 57.4 % من جملة العملات الأجنبية المتنازل عنها، ثم الريال السعودي بنسبة 25.3%، يليه اليورو بنسبة 13.4%، باقي العملات بنسبة 3.9%.

 

وأشار إلى وجود إقبال كبير وغير مسبوق من الأفراد للتنازل عن العملات الأجنبية من خلال القنوات الشرعية بنوك وشركات الصرافة، وهذا نتيجة توافر ثقة كبيرة بعد إقرار سعر عادل للدولار.

 

فيما قال محمد رجائي، الرئيس التنفيذي لشركة “كايرو للصرافة”، إن حصيلة تنازلات العملاء عن العملات الأجنبية بلغت ما يعادل 737 مليون جنيه حتى نهاية تعاملات الخميس الماضي.

 

محمد رجائي الرئيس التنفيذي لشركة كايرو للصرافة
محمد رجائي الرئيس التنفيذي لشركة كايرو للصرافة

 

وأشار إلى أن الدولار واليورو والريال السعودي هي العملات التي شهدت أكبر حجمًا من التنازلات.

 

يشار إلى أنه منذ صدور قرار البنك المركزي بتحرير سعر الصرف وترك سعر العملة المحلية يتحدد وفقًا لآليات العرض والطلب، وشهدت شركات الصرافة والبنوك، “القنوات الشرعية”، توافد العملاء للتنازل عن العملات الأجنبية وحصد الدولار نصيب الأسد منها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار