• logo ads 2

خطوات شحن كارت العدادات مسبقة الدفع من الهاتف المحمول

alx adv
استمع للمقال

يتساءل عدد من المواطنين، عن خطوات شحن كارت العدادات مسبقة الدفع من الهاتف المحمول، وذلك ضمن الخطوات التي اتخذتها وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لإتاحة الخدمات الرقمية للمواطنين.

اعلان البريد 19نوفمبر

وتضمنت نصائح وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة للمواطنين لشحن كارت العدادات مسبقة الدفع للمواطنين كالتالي:

ضرورة كون الهاتف المحمول يدعم خاصيه الـ Nfc «اتصال التلامس» والتي تتيح إمكانية شحن رصيد بالعداد من الهاتف المحمول سواء من رصيد المحفظة الإلكترونية أو بكروت الفيزا.
التوجه لشركة توزيع الكهرباء التابع لها وتغيير كارت الشحن القديم بآخر يدعم خاصية nfc «اتصال التلامس».

خطوات شحن كارت العدادات مسبقة الدفع من الهاتف المحمول
التأكد من أن جهاز الهاتف المحمول يعمل بنظام أندرويد وبالتالى خاصية NFC «اتصال التلامس».
تسجيل الدخول على تطبيق سهل إذا كان عداد الكهرباء نوعه “جلوبال” أو تحميل تطبيق الكهرباء خالص وفوري لأنواع العدادات الأخرى على الهاتف المحمول من Google play أو App Store.
قم بتمرير كارت شحن العداد على ظهر الهاتف المحمول لقراءة البيانات.

شحن كارت العدادات مسبقة الدفع من الهاتف المحمول

اختار تفاصيل الاستهلاك للاطلاع على الرصيد الموجود بالعداد.
اختار شحن العداد وأدخل المبلغ المراد خصمه من رصيد المحفظة الإلكترونية أو من كارت الفيزا ثم اضغط توجه بالدفع مع استمرار وضع كارت الشحن في ظهر الهاتف المحمول.
قم بإدخال الكارت في عداد الكهرباء ليتم تحويل الرصيد.

 

وفي وقت سابق شهدت بعض المناطق بالنطاق الجغرافي لشركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء، في محافظات دمياط والدقهلية وكفر الشيخ، فصل التيار الكهربائي عنهم لمدة وصلت إلى 4 ساعات متواصلة، وهو ما أثر الجدل لدي سكان هذه المناطق المتفارقة قبل أن تعود الخدمة من جديد.

أسباب قطع الكهرباء عن 4 مناطق في مصر
وكشفت شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء تفاصيل فصل التيار الكهربائي عن هذه المناطق في محافظة «دمياط والدقهلية وكفر الشيخ»، موضحة أن الانقطاع كان بسبب بعض أعمال الصيانة الدورية.

وقالت الشركة، في بيان لها نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، قبل قطع الخدمة، إن أعمال الصيانة ستبدأ من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الواحدة ظهرًا من اليوم الخميس 28 مارس 2024.

وطالبت الشركة في بيانها عملائها المقيمين بالمناطق المتأثرة بفصل التيار الكهربائي اتخاذ احتياطاتهم من خلال تدبير تغذية بديلة خلال فترة فصل التيار الكهربائي.

وأضافت الشركة في بيانها، أن المناطق والأحياء والقرى التي سيتم فصل التيار الكهربي عنها هي المناطق الموجودة في شمال الدقلهية وجنوبها ودمياط وكفر الشيخ

وقف تخفيف الاحمال في رمضان
وفي فبراير الماضي، وافق مجلس الوزراء على وقف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال الكهربائية خلال شهر رمضان الكريم، تيسيراً على المواطنين.

وتوقفت الحكومة عن تنفيذ جداول تخفيف الأحمال خلال رمضان، حيث بدأت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بالتعاون مع الشركة القابضة لكهرباء مصر في تنفيذ هذا القرار منذ اليوم الأول من الشهر المبارك.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار