• logo ads 2

«غرفة الحبوب» تكشف حقيقة ارتفاع أسعار المكرونة بالأسواق

alx adv
استمع للمقال

كشفت غرفة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية حقيقة ارتفاع أسعار عدد من أنواع المكرونة ،وذلك بعد تداول أخبار على عدة مواقع إخبارية خلال الساعات الماضية تؤكد زيادة فى أسعار بعض أنواع المكرونة منها “الملكة، وإيطاليانو، ولازانيا وزن كيلو،و400 جرام.

اعلان البريد 19نوفمبر

وحسب شعبة البقالة والمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية، والتى أعلنت  فى بيان لها عن مراجعة أسعار منتجات المكرونة مثل الملكة، و المكرونة و مكرونتى ، و يأتي هذا الإعلان تتويجًا لسلسلة ، من التغييرات السعرية في هذا القطاع، والتي كان آخرها في شهر يناير.

ووفق الشعبة ستطبق الزيادات في الأسعار ، على هذه الأصناف المحددة ، و ستختلف النسبة المئوية لكل منتج ، تعكس هذه الإجراءات الاتجاهات الحالية ، في سوق المواد الغذائية ، والعوامل التي تؤثر على تكاليف الإنتاج والتوزيع، مشيرة إلى ارتفاع أسعار بعض أصناف مكرونة الملكة، و مكرونة مكرونتو و المكرونة إيطاليانو، بنسب مختلفة في السوق المحلي.

من ناحيته يقول قال وجدى المشد عضو غرفة الحبوب باتحاد الصناعات فى تصريحات لـ”عالم المال” إن هناك بعض الشركات المنتجة للمكرونة رفعت الأسعار نتيجة لتكلفة الإنتاج وعلى حسب دخول خامات  لان الخامات أسعار مختلفة مشيرا إلى أن الأساس فى ارتفاع الأسعار هو “الدقيق” المادة الخام فى صناعة المكرونة ومستلزمات الإنتاج.

وأضاف “المشد” أن مستلزمات الإنتاج ومنها سعر الدقيق إذا ارتفع بالتالى يزيد سعر المنتج أو السلعة،لافتا إلى أن بعض المصانع يكون عليها  تكلفة زيادة معينة فيتم رفع سعر السلعة  وهو ماحدث خلال الساعات الماضية،مشيدا بمبادرة الحكومة الأخيرة لخفض الأسعار بنسة تترواح بين 15 إلى 20%  والتى أعلنت عنها  الأسبوع الماضى بعد اجتماع موسع مع  كبار مُصنعى ومُنتجى ومُوردى السلع الغذائية، مثل: السُكر، والحُبوب، والأرز، والقمح، والطحين، والمكرونة، والشاى، والألبان، والجُبن، والسَمن، والزُبد، واللحُوم، والزُيوت، وكذا السلع الهندسية والالكترونيات، وممثلى كبريات السلاسل التجارية، يمثلون أكثر من 70% من حجم السوق.

وتوقع عضو غرفة الحبوب باتحاد الصناعات أن تشهد الأسعار انخفاضًا فى أسعار السلع الغذائية خلال الفترة المقبلة بعد مبادرة الحكومة الأخيرة ،خاصة أن هناك بالفعل تراجع فى عدد من السلع والمنتجات الغذائية بدأ يشعر بها المواطن فى الأسواق .

وحسب شعبة المواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن مكرونة الملكة قامت برفع أسعارها بنسب مختلفة وفقًا لحجم العبوة، موضحة أن الزيادات غير مبررة خاصة أن هناك انخفاضًا في أسعار الدقيق بالأسواق وتراجع سعر الدولار امام الجنيه في البنوك المحلية.

ووفق بيان الشعبة : زيادة سعر كرتونة الملكة 20 عبوة وزن 1 كيلو إلى 298 جنيها بدلًا من 296 جنيها، كما ارتفع سعر كرتونة الملكة لازانيا إلى 217 جنيها بدلًا من 191 جنيها.

فيما ارتفع ايضًا أسعار مكرونة إيطاليانو ليصل سعر الكرتونة وزن 400 جرام إلى 402 جنيهات بدلًا من 332 جنيها، وارتفع سعر الكرتونة وزن كيلو جرام إلى 435 جنيها بدلًا من 359 جنيها، ووصل سعر الكرتونة لازانيا إيطاليانو إلى 336 جنيها بدلا من 294 جنيها.

وقفزت أسعار مكرونتو، ارتفع سعر الكرتونة وزن 290 جرام 20 عبوة إلى 178.5 جنيه بدلًا من 174 جنيها، وارتفع سعر الكرتونة وزن 350 جرام إلى 198.9 جنيه بدلًا من 196 جنيها، وارتفع سعر الكرتونة وزن 10 كيلو إلى 252 جنيها بدلًا من 250 جنيها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار