• logo ads 2

اللجنة الوزارية المشتركة لأوبك+ تبقي على سياسة إنتاج النفط الحالية

alx adv
استمع للمقال

أبقت اللجنة الوزارية المشتركة لتحالف أوبك+ على سياسة إنتاج النفط دون تغيير، وطالبت بعض الأعضاء بتعزيز الالتزام بخفض الإنتاج في الاجتماع الذي انعقد اليوم الأربعاء.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وعقدت اللجنة الوزارية المشتركة للتحالف، الذي يضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء على رأسهم روسيا، اجتماعها اليوم عبر الإنترنت، وذلك بهدف دارسة تطورات السوق والتزام الأعضاء بتخفيضات الإنتاج.

 

واتفق أعضاء أوبك+، بقيادة السعودية وروسيا، الشهر الماضي على تمديد تخفيضات الإنتاج الطوعية بمقدار 2.2 مليون برميل يومياً حتى نهاية يونيو حزيران لدعم السوق.

 

وعندما ينتهي سريان التعهدات الطوعية في نهاية يونيو حزيران، يعود إجمالي تخفيضات إنتاج أوبك+ إلى 3.66 مليون برميل يومياُ كما تم الاتفاق عليه في خطوات سابقة بداية من عام 2022.

 

وفي بيان عقب الاجتماع، أشار تحالف أوبك+ إلى “الامتثال الكبير” للأعضاء بتخفيضات إنتاج النفط التي تعهدوا بها، إلا أنه قال إن بعض الدول وعدت بتعزيز التزامها وتقديم تقارير عما تحرزه.

 

وأضاف البيان: اللجنة رحبت بتعهدات العراق وقازاخستان بالامتثال الكامل وكذلك التعويض عن أي زيادة في الإنتاج، وإعلان روسيا أن تخفيضاتها في الربع الثاني ستعتمد على الإنتاج وليس الصادرات.

 

وتابع: الدول المشاركة التي لديها كميات زائدة في الإنتاج خلال أشهر يناير كانون الثاني وفبراير شباط ومارس آذار 2024 ستقدم خطط تعويضات مفصلة إلى أمانة أوبك بحلول 30 أبريل نيسان 2024.

 

ومن المقرر أن تعقد اللجنة اجتماعها التالي في الأول من يونيو حزيران، وهو نفس يوم الاجتماع الكامل التالي لأوبك+ لاتخاذ قرار بشأن سياسة الإنتاج.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار