• logo ads 2

استشاري تطوير مصانع الأعلاف: أي ضغط على المربى سيؤدي إلى انسحابه من السوق

وبالتالى زيادة الأسعار

استمع للمقال

أكد الدكتور بهاء الغرباوي، استشاري تطوير مصانع الأعلاف، أن أي ضغط يتعرض له مربي الدواجن في الوقت الحالي سيؤدي إلى انسحابه من التربية بعد دورة واحدة، مما يؤدي إلى نقص المعروض في السوق المحلية وبالتالي زيادة أسعار السلع على المستهلك.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف الغرباوي خلال تصريح لموقع «عالم المال» أن المربين لا يستطيعون تحمل أي خسائر إضافية، إلى جانب الخسائر الناجمة عن الأمراض، واعتبر مبادرة اتحاد منتجي الدواجن في تحديد سعر بيع كيلو الدواجن بمبلغ 85 جنيها في المزرعة وسعر البيض بمبلغ 140 جنيهًا، غير عادلة، حيث يجب ألا يقل سعر الكيلو في المزرعة عن 90 جنيهًا.

 

وأشار إلى أن الاتحاد ووزارة الزراعة لا يتعاملان مباشرة مع المستهلك وليس دورهم، بل يتولى هذا الأمر وزارة التموين، ولكن دور الاتحاد يكمن في تحديد أسعار الكتاكيت والأعلاف، وليس سعر اللحم إلا في حالة انخفاض الأسعار إلى مستوى يضر المربين، وعلى كل طرف القيام بالدور المنوط به وترك الأدوار الأخرى لأصحابها.

 

إطلاق مبادرة لتخفيض أسعار الدواجن

 

وكان أعلن الاتحاد العام لمنتجي الدواجن إطلاق مبادرة لتخفيض أسعار الفراخ بنسبة 10 إلى 15% ليكون السعر تسليم أرض المزرعة 85 جنيها، كما تم التوافق على خفض سعر كرتونة البيض إلى 145 جنيها من مستويات 156 جنيها.

 

وقال اتحاد الدواجن، في بيان له، إنه سيتم تنفيذ مبادرة خفض الأسعار بدءًا من 2 أبريل 2024 وتنفيذ ذلك في الأسواق، وذلك بعد الاجتماع بين شركات الإنتاج ووزارة الزراعة وممثلي الجهات المعنية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار