• logo ads 2

بث مباشر| الإفتاء تستطلع رؤية هلال شوال.. وعيد الفطر الأربعاء فلكيا

alx adv
استمع للمقال

تستطلع دار الإفتاء المصرية، اليوم الإثنين، الموافق 29 رمضان 1445، هلال شهر شوال، للإعلان عن موعيد عيد الفطر المبارك.

اعلان البريد 19نوفمبر

متى تحري هلال شهر شوال؟

وبإعلان دار الإفتاء المصرية ثبوت رؤية هلال شوال، يكون اليوم المتمم آخر أيام شهر رمضان المبارك، وبذلك عيد الفطر غدًا الثلاثاء، أما في حالة تعذر رؤية هلال شوال، يكون غدًا المتمم لشهر رمضان، وأول أيام شوال وعيد الفطر المبارك الأربعاء.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أنها الجهة المنوطة بإعلان نتيجة رؤية الهلال، محذرة عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك”: “لا تلتفتوا إلى الأخبار التى تُنْشَر قبل موعد الرؤية، ودائمًا استقوا المعلومات من مصادرها.. دار الإفتاء المصرية هي مصدر إعلان رؤية الهلال”.

 

عيد الفطر الأربعاء فلكيًا

وفي وقت سابق، قال المعهد القومي للبحوث الفلكية في مصر، إن أول أيام عيد الفطر المبارك هو الأربعاء الموافق 10 أبريل 2024.

متى عيد الفطر 2024؟

وأوضح المعهد القومي للبحوث الفلكية في بيان له: “يُولد هلال شهر شوال مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة 8:22 مساء بتوقيت القاهرة المحلي، يوم الاثنين 29 من رمضان 1445هجرية، الموافق 8 أبريل 2024 ميلادية (يوم الرؤية)”.

وأضاف بيان المعهد: “ويُلاحظ أن الهلال الجديد لن يكون قد ولد بعد عند غروب الشمس في مدينة القاهرة، وكذلك في غالبية العواصم والمدن العربية والإسلامية، حيث يغرب القمر (في طور الهلال القديم) قبل غروب الشمس بـ12 دقيقة في مكة المكرمة و10 دقائق في القاهرة، وفي باقي محافظات جمهورية مصر العربية بمدد تتراوح بين (10- 11 دقيقة)، وفي العواصم والمدن العربية والإسلامية بمدد تتراوح بين 2-20 دقيقة)”.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار