• logo ads 2

البورصة الأمريكية تتكبد خسائر ملحوظة خلال مستهل تعاملات اليوم

alx adv
استمع للمقال

تكبدت البورصة الأمريكية خسائر ملحوظة بمستهل التعاملات حيث فتحت المؤشرات الرئيسية في بورصة وول ستريت على انخفاض اليوم الأربعاء بعد أن أظهرت بيانات التضخم قراءة أعلى مما كان متوقعًا، مما أضعف الآمال في أن يبدأ الفيدرالي الأمريكي دورة تيسير السياسة النقدية في يونيو المقبل.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وتراجعت المؤشرات الأمريكية حيث انخفض مؤشر داو جونز الصناعي المؤشر 332 نقطة، أو 0.8%، بعد تعافيه من تراجعه أكثر من 500 نقطة في وقت سابق من الجلسة كما انخفض ستاندرد آند بورز 500 وناسداك المركب كل منهما بنسبة 0.8%.

 

وباستثناء قطاع الطاقة، كانت جميع القطاعات في مؤشر السوق الواسع باللون الأحمر لهذا اليوم كما انخفضت أسهم العقارات بأكثر من 3%، مما قاد القطاع إلى خسائر اليوم.

 

وكان مؤشر ستاندرد آند بورز 500 يتأرجح في أبريل تحسبًا لتقرير التضخم هذا بعد بداية قوية لهذا العام حيث ارتفع المؤشر بنسبة 10% محققًا أفضل مكاسبه في الربع الأول منذ خمس سنوات.

 

ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين في مارس الماضي بنسبة 0.4% على أساس شهري و3.5% على أساس سنوي، مقابل تقديرات لزيادة شهرية بنسبة 0.3% و3.4% على أساس سنوي، وفقًا لخبراء اقتصاديين استطلعت داو جونز آراءهم.

 

وتسارع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي، الذي يستثني أسعار المواد الغذائية والطاقة المتقلبة، بنسبة 0.4% عن الشهر السابق بينما ارتفع بنسبة 3.8% عن العام الماضي، مقارنة بالتقديرات البالغة 0.3% و3.7% على التوالي.

 

كما ارتفع مؤشر أسعار المستهلك في أبريل بمعدل سنوي 3.2% لجميع البنود.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار