• logo ads 2

الكيلو بـ5 جنيهات.. «الفلاحين»: نتوقع إنتاج أكثر من 3.5 مليون طن بصل هذا الموسم

استمع للمقال

قال حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب عام الفلاحين، أن أسعار البصل تراجعت بشكل كبير فى أسعار البصل، لافتًا أنه توقع فى السابق انخفاض أسعار البصل من 50 جنيه للكيلو الي 5 جنيهات في شهر إبريل، فى حالة عدم فتح باب التصدير مرة أخري.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف عبدالرحمن فى بيان له اليوم الثلاثاء، أن زيادة مساحات زراعة البصل وراء انخفاض أسعاره رغم فتح باب التصديرن حيث أقبل المزارعين علي زراعة مساحات كبيرة من البصل بعد ارتفاع أسعاره إلى أسعار قياسية تخطت الـ50 ألف جنيهًا للطن الواحد مما أجبر الحكومة لاتخاذ قرار بمنع تصدير البصل وتمديد القرار حتي نهاية شهر مارس الماضي.

 

وأكد نقيب الفلاحين، أن في بداية موسم حصاد البصل، وتخطى المساحة المنزرعة إلى 300 ألف فدان بمتوسط انتاجيه نحو 18 طن للفدان الواحد، متوقعا إنتاج يزيد عن 3.5 مليون طن هذا الموسم، حيث تتربع مصر علي المركز الرابع عالميا من إنتاج البصل.

 

وأكد عبدالرحمن أن أسعار البصل ورغم فتح باب التصدير إلا أن أسعار  البصل وصلت لـ5 جنيهات للكيلو في الحقل، متوقعا انخفاضها أكثر من ذلك في الأيام القادمة نظرا لزيادة مساحات زراعة البصل واعتدال المناخ محليا وعالميا مما أدي لزيادة الانتاج وفي بداية موسم تقليع البصل بمصر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار