• logo ads 2

«بعد مبادرة الأسعار».. 35 جنيهًا تراجعًا في أسعار الدواجن

ومتوقع انخفاض البيض

استمع للمقال

قال سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن في الغرف التجارية بالجيزة، إن أسعار الأعلاف تراجعت بشك كبير بعد الإفراجات المتتالية عن الذرة الصفراء وفول الصويا، مما أدى إلى انخفاض أسعار الدواجن بقيمة 35 جنيهًا في أسعار الدواجن، حيث تتراوح أسعار بيعها للمستهلكين بين 80 و 85 جنيهًا للكيلو، بعد أن وصلت في الأيام الأخيرة من شهر رمضان إلى 115 جنيهًا.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأكد أن هناك اكتفاء ذاتي في إنتاج الدواجن المحلي، حيث يصل حجم الإنتاج إلى 3.5 مليون دجاجة يوميًا، متوقعًا أن تشهد أسعار البيض أيضًا تراجعًا خلال الأيام القادمة، حيث ستتراوح أسعار بيع الكرتونة بين 140 و45 جنيهًا، موضحًا أن دورة الدواجن تستغرق حوالي 45 يومًا، بينما تمتد دورة “البياضة” لمدة 3 أشهر، مشيدًا بترحيب جميع التجار بالمشاركة في مبادرة الدولة لخفض الأسعار.

 

وأشار إلى أنه من المتوقع حدوث مزيد من التراجع في أسعار السلع والمنتجات بسبب تراجع سعر الدولار وتوافره، مضيفًا أن أسعار الدواجن المباعة مباشرة من المزارع تراجعت من 105 جنيهات للكيلو إلى 75 جنيهًا حاليًا.

 

مبادرة خفض الأسعار

 

ونصح رئيس الشعبة المواطنين بالتوجه إلى المنافذ الحكومية، التي تضم منافذ وزارات الزراعة والتموين والقوات المسلحة والداخلية والمجمعات الاستهلاكية، حيث تتوفر المنتجات بأسعار مخفضة تتراوح بين 25% و30% مقارنة بأسعار المنتجات المماثلة في الأسواق. ودعا جميع التجار للاستجابة فورًا لمبادرة خفض الأسعار والإعلان بوضوح عن الأسعار للمواطنين، لافتًا إلى أن الشعبة تعمل بالتعاون مع غرفة الجيزة التجارية على توعية التجار وفقًا لسياسات السوق المعمول بها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار