• logo ads 2

هل تأثرت أسعار الأسماك بـ«المقاطعة»؟.. «الشعبة» تجيب

alx adv
استمع للمقال

كشفت شعبة الأسماك بغرفة القاهرة التجارية،عن هدوء في أسعار الأسماك خلال اليومين الماضيين في الأسواق بعد الارتفاعات التي سجلتها الأسعار الفترة الأخيرة نتيجة اقتراب الانتهاء من موسم الصيد والذي ينتهي مع بداية شهر مايو المقبل وبالتالي أدى إلى تراجع المعروض من الأسماك مقابل كثرة الطلب، يالإضافة إلى دعوات “المقاطعة” التى طالب بها البعض على مواقع السوشيال ميديا” خلال الايام الماضية.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقال محمد عبد الحليم نائب رئيس شعبة الأسماك بغرفة القاهرة التجارية، في تصريحات لـ”عالم المال”، إن مبيعات الأسماك لدى التجار تراجعت بسبب دعوات المقاطعة علي وسائل التواصل الاجتماعي، التي انتشرت خلال الأيام الماضية ما دفع الكثير من التجار لخفض الأسعار والتنازل عن هامش الربح، خاصة أن الأسماك سلعة سريعة التلف وتتأثر بدرجات الحرارة، مشيرا إلى أن عُمر هذه الحملة سيكون مؤقت لان موسم الصيد أوشك على الانتهاء.

وانتشرت حملات عبر منصات التواصل الاجتماعي تطالب بمقاطعة الأسماك في مدن القناة الذي يعشق أهلها تناول الأسماك وزادت في بورسعيد مرورا بمحافظة الإسماعيلية وانتهاء بالسويس أيضا على الرغم أن المقاطعة في السويس ضعيفة لأنها تعد مدينة الأسماك وأصل السمك في مصر”.

وعن أسعار الأسماك اليوم جاءت كالتالي:

سعر جمبري كبير 20، 30 وحده في الكيلو بـ 410 جنيهات

سعر جمبري كبير 30،40وحده قي الكيلو بـ 380 جنيها

سعر جمبري وسط 40،50وحده في الكيلو بـ 355 جنيها

سعر جمبري وسط 50،60وحده في الكيلو بـ 335 جنيها

سعر مكرونه سويسي بـ 175 جنيها

سعر لوت قنال بـ 230 جنيها

سعر قاروص قنال بـ 400 جنيه

سعر دنيس قنال بـ 400 جنيه

 تعابين حنشان بلدي  بـ 480 جنيها

سعر فيليه قشر بياض كبير بـ 400 جنيه

سعر فيليه قشر بياض صغير بـ 300 جنيه

سعر فيليه بلطي أسواني بـ 300 جنيه

سعر بلطي مزارع درجه أولي بـ 85 جنيها

سعر بياض بلدي بـ 200 جنيه

سعر سبيط سويسي بـ 410 جنيهات

سعر كلماري مستورد بـ 220 جنيها

سعر صوابع كابوريا بـ 45 جنيها

سعر شبكه جندفلي اسمعلاوي بـ 90 جنيها

ودشن عدد من رواد منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، حملة تطالب مقاطعة الأسماك تحت مسمى”خليه يعفن”، فى بعض محافظات الجمهورية منها محافظة بورسعيد والإسماعيلية والسويس” بعد ارتفاع أسعار الأسماك بكافة أنواعها بشكل غير مسبوق الفترة الأخيرة، ولاقت هذه الصور إعجابا من المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي.

من ناحيتها كشف وسام الصفتي، منسق مبادرة مقاطعة الأسماك، مستجدات المبادرة ، موضحا أن مقاطعة شراء الأسماك بدأ التفكير فيها قبل شهر رمضان الماضي، معقبا :”المقاطعة مستمرة حتى عيد شم النسيم بعد أن كان مقررا لها الانتهاء منها يوم الأحد المقبل”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار