• logo ads 2

المصرف المتحد: صافي أصول صندوق «رخاء» يبلغ 684 مليون جنيه بنهاية 2023

alx adv
استمع للمقال

كشف المصرف المتحد أن صافى أصول صندوق الاستثمار “رخاء” النقدى ذو العائد التراكمي والمتوافق مع أحكام الشريعة بلغ 684 مليون جنيه بعوائد تراكمية بلغت 252% منذ إنشاء الصندوق.

اعلان البريد 19نوفمبر

وحقق المصرف المتحد، صافي أرباح بقيمة 1.7 مليار جنيه خلال العام الماضي 2023، مقابل 1.3 مليار جنيه خلال 2022، بمعدل نمو سنوي بلغ 31%، فيما بلغ إجمالي الأصول نحو 101 مليار جنيه بمعدل نمو 19%.

وعلى مستوى قياس كفاءة وإدارة المخاطر والملاءة، بلغ معيار كفاية رأس المال نحو 19%، مما يجعل معدلات النمو المستهدفة للتوظيف الائتماني والاستثمار وإدارة السيولة فى الحدود الآمنة، رغم التحديات الاقتصادية والسياسية الراهنة.

وأعرب أشرف القاضى الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك، عن اعتزازه بالأداء المتميز للمصرف المتحد وفريق عمله خلال 2023، والذي يعكس الرؤية الاستراتيجية الثاقبة ومعدلات تنفيذ خطط الأعمال التي انتهجها المصرف المتحد ليحقق هذه النتائج التنموية المتميزة

أشاد بالتطور المستمر والجهود لتنوع خدمات ومنتجات المصرف المتحد والتي تصب في صالح رضا العملاء وتلبية احتياجاتهم الحالية والمستقبلية.

أشار القاضي، إلى أن المصرف المتحد يعمل بأجندة وطنية لدعم ومساندة خطط الدولة نحو التنمية والتحول الرقمي ورفع معدلات نمو الأداء الاقتصادي لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.
وشارك المصرف المتحد بفاعلية في العديد من التمويلات المشتركة المبرمة مع عدد من البنوك والموجهه للمساهمة في تمويل الانشطة سريعة النمو وكثيفة العمالة منها، قطاع انشاء وتطوير الموانىء البحرية و قطاع التطوير و التنمية العقاريه واستزراع الاراضي وانشاء مصانع السكر والسلع الاساسية الاستراتيجية وصناعات الدواء .
كما عمل البنك على دعم ومساندة توطين الصناعة في العديد من المجالات والأنشطة لزيادة معدلات الإنتاج وتحقيق فائض للتصدير، سعيا لانحسار العجز في الميزان التجاري، ودعم الاستثمارات الوطنية والأجنبية بهذه القطاعات الحيوية.
كما طرح البنك حلولاً تمويلية ورقمية لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، تعمل علي تنمية الاستثمارات في هذا القطاع الواعد ودمج الاقتصاد غير الرسمي مع خلق فرص عمل كبيرة بالسوق المصري.
وقام البنك بتوسيع قاعدة الشمول المالي لتحقيق مزيد من تنمية المدخرات لصالح المواطن، وكذلك دعم الشركات الناشئة وريادة الاعمال من خلال حلول تمويلية ورقمية تلبي احتياجاتهم الحالية والمستقبلية.
أوضح اشرف القاضي ان تلك النتائج تعكس نجاح استراتيجية المصرف المتحد نحو تحقيق النمو المستدام، التوسع المدروس للخدمات والفروع، التحسين المستمر لجودة الخدمات المصرفية والعمل على تلبية كافة احتياجات العملاء الحالية والمستقبلية بحلول مصرفية وخدمات مبتكرة، وذلك كله فى إطار مستويات ملاءة مالية قوية وراسخة .
أضاف ان الاستثمار فى الأصول البشرية والبنية التكنوجية يعد احد اهم مقومات النمو المستدام بالمصرف المتحد، مؤكدًا أن تأهيل الطاقات البشرية وتحفيزهم من خلال منظومة متكاملة للتعليم المستمر والتدريب المستمر بالتعاون مع كبريات المؤسسات التدريبية فى مصر والعالم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار