• logo ads 2

الفيدرالي الأمريكي يثبت سعر الفائدة للمرة السادسة على التوالي

alx adv
استمع للمقال

قرر مجلس الاحتياطى الفيدرالي الأمريكي، اليوم الأربعاء، تثبيت سعر الفائدة عند مستوى 5.25% و5.50%، فى ثالث اجتماعات 2024، وبذلك يكون التثبيت للمرة السادسة على التوالي منذ سبتمبر الماضى.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

يشار إلي أنه ثبت “الفيدرالي” أسعار الفائدة في آخر 5 اجتماعات متتالية، فيما تقف الفائدة حاليا عند أعلى مستوياتها في 23 عاما عند نطاق يتراوح ما بين 5.25% و5.50%، وبحسب توقعات “FEDWATCH” فإن البنك المركزي يتجه أيضا لإبقاء الفائدة ثابتة هذا الأسبوع.

من جهته خفض “سيتي غروب” أيضا توقعاته لعدد عمليات خفض الفائدة هذا العام ولكن يبقى من أكثر البنوك تفاؤلا مع توقعات بأن نشهد 100 نقطة أساس من الخفض في 2024.

 

ويركز “الفيدرالي” على العديد من البيانات الاقتصادية في قراراته وأبرزها التضخم.

 

ولا يزال التضخم في الولايات المتحدة مرتفعا وأعلى من مستهدف البنك المركزي والبالغ 2%، وصدرت الأسبوع الماضي بيانات الاستهلاك الشخصي أو “PCE” وهي المعيار المفضل لدى “الفيدرالي” لقياس التضخم والتي جاءت عند 2.7% في مارس مسجلة أعلى مستويات في 4 أشهر ومرتفعة من 2.5% التي سجلها في فبراير الماضي.

 

وارتفع مؤشر أسعار المستهلكين أو ما يعرف بالـ “CPI” للشهر الثاني على التوالي وبلغ 3.5% في مارس مسجلاً أعلى مستوى في 6 أشهر وذلك بضغط من ارتفاع أسعار الطاقة والمواد الغذائية بشكل أساسي.

 

من جهةٍ أخرى، وفي آخر البيانات الاقتصادية التي صدرت مؤخرا نما الناتج المحلي الإجمالي في أميركا بنسبة 1.6% في الربع الأول من العام بأقل من التوقعات التي كانت عند 2.5% وتعتبر القراءة هي الأدنى منذ النصف الأول من عام 2022.

 

وسيركز المستثمرون بشكل كبير على خطاب ولهجة جيروم باول في المؤتمر الصحفي مساء الأربعاء كما سيتم مراقبة عن كثب بيانات الوظائف للقطاع غير الزراعي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار