• logo ads 2

ارتفاع جديد في أسعار الذهب بمستهل التعاملات الصباحية

alx adv
استمع للمقال

شهدت أسعار الذهب خلال تعاملات مستهل، اليوم الخميس 2 مايو 2024، نهاية الأسبوع ارتفاعا ملحوظا بالسوق المحلى والصاغة ، مع استقرار عالمى لسعر أوقية الذهب بعد  تثبيت الفائدة، وسجل سعر عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر 3100 جنيه، وسجل سعر اوقية الذهب 2215 دولار وفقا لـ”شعبة الذهب والمجوهرات بغرفة القاهرة التجارية.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأبقى مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) على أسعار الفائدة دون تغيير وأشار إلى أنه لا يزال يميل إلى خفض الفائدة في نهاية المطاف، فيما تحول تركيز الأسواق إلى بيانات الوظائف غير الزراعية الأميركية.

وشنت إيران هجومًا صاروخيًا باستخدام طائرات مسيرة وصواريخ على إسرائيل كرد على الغارة الإسرائيلية التي استهدفت قنصليتها في دمشق وأسفرت عن مقتل 6 عسكريين إيرانيين.

وتصدرت أسعار الذهب مواقع التواصل الاجتماعى خلال الساعات الماضية بعد أن كثر البحث على أسعار الذهب من قبل المواطنين، لسببين الأول، قدرتهم على شرائه باعتباره يتوسط الأعيرة الأرخص والأغلى، ثانيا، عيار 21 هو الأكثر طلبا خلال التقدم للمقبلين على الزواج.

ويعتبر الذهب من أهم السلع التي تتأثر بشكل كبير بالتغيرات العالمية، أو حالة العرض والطلب في أسواق الصاغة، أو مستوي صرف الدولار بالبنوك، فكل هذه الأمور تجعل سعر الذهب اليوم يدخل في حالة من عدم الاستقرار وخاصة خلال تلك الفترة.

يختلف سعر الذهب من محل صاغة لآخر، حيث تتراوح أسعار المصنعية بين 30 لـ 60 جنيها، وأيضًا تختلف من نوع عيار الذهب، لذا يُنصح بسؤال التاجر عن سعر المصنعية قبل إجراء عملية الشراء.

ويقول نادى نجيب عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية،وسكرتير الشعبة سابقا،  فى تصريحات لـ”عالم المال” إن هناك حالة من الارتباك بسوق الذهب ظهرت خلال الأيام الماضية بعد التوترات  بعد هجوم إيران على إسرائيل بمئات المسيرات والصواريخ، وذلك يؤثر على أسعاره من منطقة لأخرى، موضحًا أن ارتباك السوق وعدم استقراره يشير إلى ارتفاع سعر الذهب، لافتا إلى أن تراجع الدولار فى السوق خلال الساعات الماضية أدى إلى تراجع الأسعار

وتابع “نجيب” أن أسعار الذهب تتأثر بالتوترات والحروب أهمها الحرب الروسية الأوكرانية التى لم تنتهى حتى الآن بالإضافة إلى التوتر بين إيران وإسرائيل والحرب فى السودان واليمن و الاضطرابات فى الشرق الأوسط وكلها مؤشرات تقول إلى أنه وقت الأزمات السياسية يتحرك الناس ناحية الملاذ الآمن هو الذهب وبالتالى ممكن نشاهد مع توقعنا انخفاض أسعار الفائدة الأمريكية عن الدولار بالتالى تدعم فرص الذهب فى الزيادة.

عن أسعار الذهب خلال تعاملات مستهل اليوم ، جاءت كالتالى:

عيار 21  سجل 3100 جنيه

عيار 24 سجل 3542 جنيهًا

عيار 18 سجل 2657 جنيهًا

عيار 14 سجل 2066 جنيهًا

سعر أوقية الذهب 2286 دولار.

سعر الجنيه الذهب 24000 جنيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
اندرايف تطلق فيلمها الوثائقي Inner Drive بهدف تحقيق العدالة الاجتماعية في مجال النقل الذكي
«إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن الاستحواذ على حصة من أسهم شركتي «الأهلي ممكن» و«إيزي ...
انفينكس تمد فترة الضمان عليها إلى 18 شهر
"المتحدة" توقع عقد شراكة مع شركة "تريد فيرز" لتنظيم معرضي Cairo ICT وCAISEC
عمرو الفقي الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية يوجه الشكر لوزير الاتصالات على جهوده في ...
"فورتينت" تقتنص الرعاية الأمنية لمؤتمر caisec”24 الدولي للأمن السيبراني
لعشاق المغامرات : "NVIDIA GeForce RTX" قفزة تكنولوجية لتجربة احدث الالعاب الالكترونية المزودة بتقنيا...
وزير الاتصالات ورئيس البورصة  يشاركان قيادات شركة "ديجيتايز للاستثمار والتقنية" فعالية "قرع الجرس"
الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يعقد ورش عمل لدعم خدمات المواطنين بالتعاون مع خمسة أجهزة تنظيمية
"إي فاينانس" ترعى المؤتمر الدولي للأمن السيبراني caisec كشريك تكنولوجي للعام الثالث على التوالي