• logo ads 2

أسعار خيالية للفسيخ والرنجة في الأسواق.. والتموين: نضخ كميات بأسعار تنافسية

alx adv
استمع للمقال

تشهد أسواق الأسماك إقبالا ملحوظا خلال هذه الآونة تزامنًا مع اقتراب أعياد شم النسيم التي اعتاد فيها المصريون على تناول الفسيخ والرنجة والسردين وجميع أنواع الأسماك المملحة على الرغم من ارتفاع أسعارها مقارنة بالعام الماضي بنسب كبيرة تتخطى الـ 50%.
وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن ضخ منتجات الأسماك بأسعار مخفضة على جميع المنتجات في منافذ التموين والمجمعات الاستهلاكية، وطرحت الوزارة رنجة فاخرة درجة أولى بسعر 160 جنيها للكيلو الواحد.
وفي هذا الصدد، قال الدكتور كريم جمعة، معاون وزير التموين لشئون التجارة الداخلية، إن الشركة القابضة للصناعات الغذائية ضخت كميات من السلع الغذائية والأسماك تزامنًا مع استقبال أعياد شم النسيم والربيع، حيث ترتفع نسبة الإقبال على شرائها من قبل المواطنين والجميع يبحث عن أسعار مخفضة عن الأسواق والسلاسل التجارية، متابعا أن الوزارة طرحت هذا العام كميات من الرنجة بأسعار تعد هي الأرخص من المطروحة في الأسواق المحلية.
وأضاف “جمعة” في تصريحات خاصة، أن وزارة التموين في كل المناسبات التي تهم المصريين تحرص على توفير كافة السلع التي يقبلون عليها حتى لا يتم عجز أو نقص في أي سلعة، إلى جانب ذلك يتم توفير منتجات اللحوم بكافة أنواعها والدواجن بالمنافذ التموينية وكراتين البيض بمختلف أنواعها أيضًا في إطار حرص الوزارة الدائم على تلبية كافة احتياجات المواطنين من السلع الغذائية الأساسية.
أما محمد حليم نائب رئيس شعبة الأسماك بالغرفة التجارية بالقاهرة، قال إن أسعار الرنجة ارتفعت بقيمة 30 جنيها بالأسواق المحلية، فيما قفزت أسعار الفسيخ بقيمة 175 جنيهًا هذا العام مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
وحسب حليم، فإن أسعار الرنجة سجلت 120 جنيها للكيلو مقابل 90 جنيها للكيلو العام الماضي، بزيادة 30 جنيها.
وأوضح أن أسعار الفسيخ تتراوح ما بين 400 جنيه و450 جنيها مقابل 220 و275 جنيها العام الماضي، حسب المناطق، بزيادة سعرية تبلغ 175 جنيها.
كما أرجع حليم، زيادة أسعار الرنجة والفسيخ هذا العام نتيجة ارتفاع تكليف الإنتاج من ملح وكركم ومستلزمات تعبئة وتغليف مقارنة بمستواها السعري خلال العام الماضي.

اعلان البريد 19نوفمبر


وأجرت “عالم المال” جولة في الأسواق المحلية للتعرف على أسعار الفسيخ والرنجة سواء في الهايبرات أو السلاسل التجارية الكبرى، وتباينت أسعار الرنجة في الأسواق المحلية على حسب نوعها وحجمها، حيث بلغ سعر الرنجة الهولندية نحو 120 إلى 200 جنيه للكيلو الواحد، وسعر كيلو الرنجة المخلية 255 جنيها للكيلو الواحد، أما سعر الرنجة بطارخ فتراوح بين 280 و300 جنيه للكيلو الواحد، وسعر الرنجة بطارخ مخلية يتراوح بين 305 و330 جنيها للكيلو الواحد.


أما عن أسعار الفسيخ في الأسواق المحلية، فقد بلغ سعر الفسيخ المملح من 450 إلى 500 جنيه للكيلو الواحد، وتراوح سعر الفسيخ ملح وسط في الأسواق بين 400 و450 جنيها للكيلو الواحد، وسعر الفسيخ المخلي في الأسواق نحو 475 جنيها للكيلو الواحد، في حين بلغ سعر علبة فسيخ فيليه 200 جرام في الأسواق نحو 60 إلى 80 جنيهًا، ووصل سعر علبة فسيخ فيليه 350 جراما في الأسواق بين 120 و150 جنيهًا، كما سجل سعر برطمان فسيخ بوري مخلي 200 جرام في الأسواق بين 100 و120 جنيهًا، وسعر برطمان فسيخ بوري جزل 350 جراما بين 130 و150 جنيهًا.


بينما سجل سعر كيلو الملوحة في الأسواق نحو 350 جنيها للكيلو الواحد، وسعر كيلو الملوحة الأسوانية في الأسواق بين 220 و240 جنيها للكيلو الواحد.

الرنجة
الرنجة

أما عن سعر كيلو السردين المملح فتراوح بين 180 و200 جنيه للكيلو الواحد، وسجل سعر الأنشوجة 200 جرام في الأسواق بين 100 و120 جنيهًا.

سعر الرنجة اليوم
سعر الرنجة اليوم

سعر الرنجة اليوم

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار