• logo ads 2

الأرخص في الأسواق.. التموين: طرحنا أطنان من الرنجة لتلبية احتياجات المواطنين

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور كريم جمعة، معاون وزير التموين لشئون التجارة الداخلية، إن الشركة القابضة للصناعات الغذائية ضخت كميات من السلع الغذائية والأسماك تزامنًا مع استقبال أعياد شم النسيم وأعياد الربيع حيث ترتفع نسبة الإقبال على شراء الأسماك المملحة والمدخنة من قبل المواطنين والجميع يبحث عن أسعار مخفضة عن الأسواق والسلاسل التجارية تزامنا مع موجة ارتفاع الأسعار الحالية، متابعا الوزارة طرحت هذا العام كميات من أسماك الرنجة بأسعار تعد هي الأرخص من المطروحة في الأسواق المحلية.
وأضاف “جمعة” في تصريحات خاصة ، أن وزارة التموين والتجارة الداخلية اعتادت في كل المناسبات التي تهم المصريين أن تحرص على توفير كافة السلع التي يقبل عليها المواطنين حتى لا يتم عجز أو نقص في أي سلعة إلى جانب ذلك يتم توفير منتجات اللحوم بكافة أنواعها والدواجن بالمنافذ التموينية وكراتين البيض بمختلف أنواعها أيضًا في إطار حرص الوزارة الدائم على تلبية كافة احتياجات المواطنين من السلع الغذائية الأساسية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وبدورها أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن ضخ منتجات الأسماك بأسعار مخفضة تبدأ من 20 إلى 25% على جميع المنتجات في منافذ التموين والمجمعات الاستهلاكية.
وطرحت الوزارة رنجة فاخرة درجة أولى بسعر 160 جنيها للكيلو الواحد.
أما محمد حليم نائب رئيس شعبة الأسماك بالغرفة التجارية بالقاهرة، قال خلال حديثه إن أسعار الرنجة ارتفعت بقيمة 30 جنيها بالأسواق المحلية ، فيما قفزت أسعار الفسيخ بقيمة 175 جنيهًا هذا العام مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
وحسب حليم، فإن أسعار الرنجة سجلت 120 جنيها للكيلو مقابل 90 جنيها للكيلو العام الماضي، بزيادة 30 جنيها.
وأوضح أن أسعار الفسيخ تتراوح ما بين 400 جنيه و450 جنيها مقابل 220 و275 جنيها العام الماضي، حسب المناطق، بزيادة سعرية تبلغ 175 جنيها.
كما أرجع حليم، زيادة أسعار الرنجة والفسيخ هذا العام نتيجة ارتفاع تكليف الإنتاج من ملح وكركم ومستلزمات تعبئة وتغليف مقارنة بمستواها السعري خلال العام الماضي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار