• logo ads 2

التموين: فتح نقاط استلام الأقماح المحلية خلال إجازة أعياد القيامة وشم النسيم

alx adv
استمع للمقال

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية فتح نقاط استلام الأقماح المحلية موسم 2024، خلال إجازة أعياد القيامة المجيدة وعيد العمال وشم النسيم.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأكدت وزارة التموين أن غرفة عمليات متابعة توريد الأقماح لم تتلقَّ حتى الآن أي شكاوى من أي مورد أو مزارع، مؤكدة أن لجان استلام الأقماح تقدم كافة التسهيلات اللازمة لموردي ومزارعي القمح في نقاط الاستلام.

 

وقال وزير التموين إن المستهدف توريده هذا الموسم 3.5 مليون طن قمح محلي، موضحًا أنه سوف يتم فتح نقاط الاستلام من الساعة الثامنة صباحًا إلى الساعة الثامنة مساء للإقبال الكبير على توريد القمح إى نقاط الاستقبال.

وأضاف الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه يوجد تنسيق كامل مع وزارة المالية لسداد مستحقات الموردين خلال 48 ساعة بالإضافة إلى دراسة صرف حوافز للتجار والموردين اللذين يقومون بنقل الأقماح لنقاط الاستقبال من مسافات بعيدة.

 

وأكدت وزارة التموين أن عمليات التوريد اختيارية هذا الموسم وأن سعر الإردب نقاوة 23.5 بـ 2000 جنيه، والاردب درجة نقاوة 23 بـ1950 جنيهًا، والاردب درجة نقاوة 22.50 بـ 1900 جنيه.

أوضحت أن القرار الوزاري لتوريد القمح المحلي هذا العام قد شمل حظر نقل القمح من مكان إلى آخر إلا بعد الحصول على التصريح من مديرية التموين بالمحافظة المنقول منها القمح، وحظر استخدام القمح المحلي على مطاحن القطاع الخاص أثناء موسم التوريد الا بتصريح من وزارة التموين، وحظر القرار اصحاب مصانع الاعلاف والمزارع السمكية من استخدام القمح المحلي في اي من مكونات الأعلاف.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار