• logo ads 2

ارتفاع أسعار النفط تشتغل مع خفض الإمدادات

alx adv
استمع للمقال

بالتزامن مع خفض أوبك إمدادات النفط، ارتفعت أسعار الخام فى السوق العالمية بعد خسائر سجلتها الأسابيع الماضية.

اعلان البريد 19نوفمبر

العقود الآجلة لخام برنت 23 سنتا بما يعادل 0.28 بالمئة إلى 83.56 دولار للبرميل. كما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 24 سنتا، أو 0.31 بالمئة إلى 78.72 دولار للبرميل

وارتفع سعر خام برنت فوق 83.56 دولاراً للبرميل، بما يعادل 0.28 ٪. كما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 24  سنتا ليصل حوالى 78.72 دولاراً.

وقال يب جون رونغ استراتيجي السوق في آي.جي “فتحت أسعار النفط هذا الصباح على ارتفاع مع وجود بعض العراقيل في محادثات وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس مما دفع المتعاملين في السوق إلى حساب تأثير التوترات الجيوسياسية التي من المحتمل أن تستمر لفترة أطول”.

وأضاف أن المشاركين في السوق يترقبون البيانات الجديدة لمخزونات الخام الأميركية.

ويتوقع استطلاع أولي أجرته رويترز الاثنين، أن تكون مخزونات النفط الخام والمنتجات الأميركية انخفضت الأسبوع الماضي. وقد تهبط مخزونات الخام ​​بنحو 1.2 مليون برميل في المتوسط في الأسبوع المنتهي في الثالث من مايو، بناء على توقعات المحللين.

وأغلقت أسعار النفط على ارتفاع عند التسوية أمس الاثنين لتعوض بشكل ما خسائر الأسبوع الماضي. وتكبد كلا العقدين أكبر خسائر أسبوعية في ثلاثة أشهر مع تركيز السوق على بيانات الوظائف الأميركية الضعيفة والتوقيت المحتمل لخفض سعر الفائدة الأميركية.
كان تراجع أسعار النفط، الأسبوع الماضى، بسبب تراجع مخاطر الصراع فى الشرق الأوسط، مما قلص المكاسب منذ بداية العام. ومن المتوقع على نطاق واسع أن تمضى أوبك وحلفاؤها فى تخفيضات الإمدادات فى النصف الثانى من العام الجارى، عندما يجتمعون الشهر المقبل. وقبل ذلك، وضع العراق وكازاخستان – المتخلفان عن تقليص الإنتاج – خططاً بشأن كيفية الحد من التدفقات لجعل الإنتاج يتماشى مع الحصص المتفق عليها بالفعل. وقال وارن باترسون، رئيس استراتيجية السلع لدى «أى إن جى غروب» (ING Groep) فى سنغافورة: «كانت حركة الأسعار فى التعاملات الصباحية المبكرة اليوم مدعومة من ارتفاع أسعار البيع الرسمية السعودية»، وسط تراجع الإمدادات فى السوق الفعلية. وأضاف أن هذا يأتى على الرغم من تعرض العقود الآجلة للضغوط مع استمرار تراجع التوترات فى الشرق الأوسط.

 

ورفعت شركة «أرامكو السعودية»، المملوكة للدولة، سعر البيع الرسمى لشهر يونيو للخام العربى الخفيف الرئيسى بمقدار 90 سنتاً إلى 2.90 دولار للبرميل فوق مؤشر عمان – دبى. ويقارن ذلك بزيادة قدرها 60 سنتاً متوقعة فى استطلاع بلومبرج.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار