• logo ads 2

المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين 2024.. الشروط والجوائز والتفاصيل

استمع للمقال

المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين 2024.. أطلقت الإدارة العامة للتدريب الإلكتروني بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين من طلاب التعليم ما قبل الجامعي من كافة مدارس الجمهورية بأنواعها المختلفة (من الصف الأول الإعدادي إلى الصف الثاني الثانوي)، وذلك بداية من الثلاثاء ٧ مايو 2024.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين 2024

المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين 2024، تأتي تحت إشراف الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير للتطوير التكنولوجي، وبدعم من الإدارة المركزية لإدارة وتشغيل التكنولوجيا، وفي إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير برعاية الطلاب النابغين والمبتكرين ودعمهم والاستثمار في مواهبهم وتحفيزهم، لإعداد جيل قادر على مواكبة التطور التكنولوجي والبحث العلمي.

 

أهداف المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين 2024

تستهدف المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين 2024، تنمية مهارات الطلاب العلمية والارتقاء بمهارات التفكير الابتكاري وريادة الأعمال لديهم، وتقوم بتنفيذ هذه المسابقة، الإدارة العامة للتدريب الإلكتروني، وبتنسيق بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ويمثلها صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ.

 

شروط المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين 2024

شروط المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين 2024، تتضمن أن يكون الطالب مقيدًا في إحدى المدارس المصرية (الصف الأول الإعدادي إلى الصف الثاني الثانوي)، ويتكون كل فريق من 2 إلى 4 أعضاء بجانب المشرف، وأن تكون المشاركة من ضمن مجالات المسابقة، وعمل خطة للبحث الخاص بالمشروع للاطلاع والموافقة عليه من قبل لجنة متخصصة، على أن يشترك الطالب أو الفريق بنفس المحافظة التي بها مدرسته، وفي حالة تقديم مشروع جماعي من أكثر من محافظة يسمح بالاشتراك في أحد المحافظات مرة واحدة فقط، ويتم استبعاد المشروع المشارك لأكثر من مرة.

 

تفاصيل المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين 2024

تفاصيل المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين 2024، ستتم المنافسة فيها، من خلال عدة مجالات، وهي:

  • الطاقة “Energy” وتشمل (الطاقة الفيزيائية “EGPH”، والطاقة الكيميائية “EGCH”)
  • البيئة “Environment” وتشمل (الهندسة البيئية “ENEV”، والبيئة وعلوم الأرض “EAEV”)
  • الروبوتات والآلات الذكية “ROBO”
  • الأنظمة البرمجية “Systems Software” وتشمل هندسة البرمجيات “SOFT”، والأنظمة المدمجة “EBED”، والذكاء الاصطناعي “AI”.

 

كيفية الاشتراك في المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم، أن فترة التسجيل للمسابقة ستمتد من يوم الثلاثاء الموافق 7 مايو 2024 حتى يوم الأحد الموافق 2 يونيو 2024، وذلك من خلال الرابط التالي.. اضغط هنا

https://isf.untapinnovate.com/programs/37#block-about

 

وفيما يخص طريقة الاشتراك في المسابقة، امسح الرمز للدخول على صفحة الاشتراك في المسابقة ثم اتبع التعليمات الموضحة بالفيديو الموجود على الرابط التالي.. اضغط هنا

https://drive.google.com/file/d/1nq8vKJg9x6YxMw99c-cjNdBw_l19mgKI/view

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار