• logo ads 2

الشعبة العامة للمخابز تكشف أسباب ارتفاع أسعار «النخالة»

alx adv
استمع للمقال

كشف عبد الله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز باتحاد الغرف التجارية، عن أسباب ارتفاع أسعار النخالة التى تنتج من الدقيق بالمطاحن على مستوى الجمهورية، خلال الفترة الأخيرة، مؤكدا أن أسعار النخالة ترتفع من وقت إلى آخر نتيجة الركود والكميات الكبيرة منها والتى ظهرت الفترة الماضية.

اعلان البريد 19نوفمبر

ارتفاع أسعار النخالة

وقال “غراب” لـ”عالم المال” إن أسعار النخالة والردة  تضاف لحساب وزارة التموين، وليس للمطاحن ، وهى التى تتحكم فى سوق “الردة”  مشيرا إلى أن  تراجع الحصص المنصرفة للمخابز بعد تقليص وزن الرغيف البلدى الذى قررته وزارة التموين الفترة الماضية ليس له علاقة بزيادة أسعار النخالة.

أسعار الدقيق البلدى

وأكد “غراب” أن أسعار الدقيق البلدى  ثابتة ولم تتغير هذه الأيام، نافيا الأخبار التى ترردت مؤخرا على منصات التواصل الاجتماعى، وبعض المواقع الإلكترونية خلال الساعات الماضية بارتفاع أسعار الدقيق البلدى للمخابز، لافتا إلى أن أسعار النخالة يمكن أن تتغير فى بعض المواسم.

وزارة التموين والتجارة الداخلية

وأصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، قراراً رسميًا الأحد الماضى بزيادة سعر النخالة بدءا من  الأسبوع الجارى بتحديد سعر 3500 جنيه للطن سعر بيع النخالة الخشنة والزوائد بالمطاحن التموينية “عام وخاص”، شاملاً قيمة فوارغ التعبئة والتحميل بجميع محافظات الجمهورية كما حددت الوزارة سعر 3400 جنيه للطن بمحافظة شمال سيناء. ويعد هذا التسعير الثانى من قبل الوزارة خلال الشهر الحالى لترتفع بنحو 450 جنيها للطن خلال شهر واحد.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار