• logo ads 2

التموين تكشف حقيقة وقف صرف السكر الحر على البطاقات للشهر الخامس

alx adv
استمع للمقال

ورد لـ «بوابة عالم المال الإخبارية» العديد من الشكاوى من قبل القراء والمتابعين بشأن وقف صرف السكر الحر على البطافات التموينية بسعر 27 جنيهًا للكيلو الواحد، ومن خلال الشكاوى تبين أن بدالي التموين في أماكن متفرقة من الجمهورية أعلنوا عن ذلك القرار مؤكدين أن لديهم سكر حر بسعر 37 جنيهًا للكيلو الواحد فقط.

اعلان البريد 19نوفمبر

وفي ضوء ذلك تواصلنا مع وزارة التموين والتجارة الداخلية لتوضيح حقيقة ذلك، وبدوره أكد مدير المركز الإعلامي بوزارة التموين والتجارة الداخلية، رمضان الشحات أن وزارة التموين مازالت حتى الآن تقوم بصرف كميات السكر الحر المقرر طرحها لكل بطاقة وهي 2 كيلو لكل بطاقة بسعر موحد 27 جنيهًا دون أي زيادات جديدة، بخلاف صرف حصة السكر المتاحة لكل فرد على البطاقة التموينية بسعر 12.60 جنيه.

وأوضح “الشحات” في تصريحات خاصة لـ «عالم المال» أن وزارة التموين والتجارة الداخلية حرصت على مدار 5 أشهر كاملة على توفير السكر للمواطنين محدودي الدخل من خلال طرحه على البطاقات التموينية بعدما سجل سعر كيلو السكر في السوق المحلية 60 جنيهًا في بعض الأماكن والهايبرات والسلاسل التجارية الكبرى وسعت الوزارة بالتعاون من الهيئات المختلفة لتطبيق مبادرة خفض أسعار السلع المختلفة سواء السكر أو الأرز أو المكرونة أو غيرها من السلع الأساسية.

وفي وقت سابق أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية عن ممارسة لتوريد 50 ألف طن من سكر القصب الخام من (أي منشأ) لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية ويمثلها شركة السكر والصناعات التكاملية (الجهة المستلمة).

فترة الوصول من 1- 15 يونيو
و/أو من 15 – 30 يونيو
و/أو من 1 – 15 يوليو 2024
وذلك بالسداد : At Sight

تقدم أسعار العروض على أساسCIF بالجنيه المصري أو بالدولار الأمريكي، على أن يكون تقديم العروض الفنية والمالية يوم السبت الموافق 20 أبريل 2024 بمقر الهيئة العامة للسلع التموينية بالعاصمة الإدارية.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار