• logo ads 2

«عيسى»: جهود كبيرة للدولة لدعم القطاع الصناعي وتحقيق اقتصاد مستدام

alx adv
استمع للمقال

قال على عيسى، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، إنه إيمانا من مجتمع رجال الأعمال بدور الجمعية الوطني ، وحرصها على الاهتمام بالقطاعات ذات الأولوية للنهوض بالاقتصاد المصري، كان للجمعية السبق في التفاعل مع كافة القضايا الاقتصادية المطروحة من خلال لجانها القطاعية، على مدى السنوات الأخيرة قدمت الجمعية العديد من أوراق العمل تتضمن فكرة ورؤية مجتمع الاعمال لتطوير بيئية الاستثمار ، والاعمال في مصر في اطار المسئولية المشتركة بين القطاع الخاص والحكومة .

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف “عيسى” خلال مؤتمر المثلث الذهبي الذى تنظمه جمعية رجال الأعمال المصريين، أن ملف الطاقة يحتل الأولوية الملحة للاقتصاد المصرى، حيث تبنت الجمعية هذا الملف وعقدنا مؤتمرين خلال عامي 2015 / 2016 لمناقشة مستقبل الطاقة ووضع رؤية وحلول فعاله للقطاع لتحقيق التنوع والاستدامة.

وتابع “عيسى” أن  هناك جهود للدولة لدعم القطاع الصناعى وتحقيق اقتصاد مستدام لديه القدرة والمرونة الكافية للصمود أمام كافة التحديدات المحلية والإقليمية والدولية، حيث بادرت الجمعية بعقد مؤتمر المثلث الذهبى الذى يعد منصة تفاعلية للحوار والتنسيق بين كبار الفاعلين بالقطاع الصناعى للوصول إلى خارطة طريق للتحرك سويا نحو تهيئة البيئة الملائمة لنجاح الأعمال نحو زيادة الاستثمارات.

وانطلقت اليوم الاثنين فاعليات المؤتمر الأول الذي تنظمه جمعية رجال الأعمال المصريين برئاسة المهندس علي عيسي تحت عنوان ” الاستثمار ..الصناعة ..التصدير المثلث الذهبي ” وذلك بحضور كبير من رجال الأعمال وممثلي القطاع الصناعي والتصدير .

قال المهندس مجد الدين المنزلاوى رئيس لجنة الصناعة بجمعية رجال الأعمال إن الدولة عازمة على اتاحة الفرص الاستثمارية للقطاع الخاص من أجل زيادة القيمة المضافة للصناعات المصرية، بالتوازى مع وضع قاعدة تشريعية مرنة تسهم في جذب الاستثمارات مع توفير الطاقة اللازمة والبنية التحتية لتلك المشروعات.

وأوضح رئيس لجنة الصناعة بجمعية رجال الأعمال، أن المشروعات الحالية دليل على زيادة الفرص الاستثمارية، كما ستقوم الهيئات المختلفة فى طرح العديد من الفرص أمام المستثمرين الصناعيين بمختلف المناطق.

وتابع أن انطلاق المؤتمر يركز علي تعزيز الصناعة الوطنية و ترشيد الواردات وتقليل إهدار العملة الأجنبية موضحا أنه ينبغي علي الجهات المعنية بالخروج بتوصيات واضحة ومحددة لمعاونة صناع القرار لاتخاذ ما يلزم لدعم الصناعة المصرية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار