• logo ads 2

شعبة الأدوية: 16 ألف نوع لم نطلب تحريك أسعارهم حتى الآن

alx adv
استمع للمقال

كشفت شعبة الأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية، عن أكثر من ١٦ ألف نوع دواء لم نطلب تحريك أسعارهم حتى الآن ،مشيرة إلى أن الدواء من ضمن 3 سلع مسعرة إجباريًا ولكن هناك طلبات بتحريك أسعار 1000 نوع دوائي ولكن الأمر لا يزال تحت الدراسة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقال الدكتور على  عوف رئيس شعبة الأدوية فى الاتجاد العام للغرف التجارية، خلال مداخلة هاتفية بأحد البرامج التليفزيونية،: “كل الأدوية لها بدائل أو مثائل، وهناك أكثر من ١٦ نوعا بديلا بنفس الجودة ولكن الطبيب والصيدلي يكتبون الدواء بالاسم العلمي وليس اسم الدواء وهو ما يفعل الأزمة”.

وأشار إلى أن سبب أزمة نقص الدواء يتعلق بتدبير العملة الأجنبية وهو ما سبب خسائر للمصانع الكبيرة للأدوية فلابد من هيئة الدواء من تحريك سعر الدواء.

 

حذرت شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية من  مواجهة  قطاع الدواء لتحديات كبيرة فى تسعير  الأدوية، مشيرة إلى أن سوق الدواء سيواجه نقص غير مسبوق فى الدواء مما يزيد من معاناة المريض المصرى وبالتالي قد يؤدى الى زيادة الأدوية المهربة والمغشوشة.

وتابعت شعبة الأدوية أن هذا القطاع يمثل أمنا قوميا، مطالبة بسرعة التدخل  من مجلس الوزراء وهيئة الدواء بدعم قطاع الدواء فى هذه المرحلة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار