• logo ads 2

هل تتأثر مؤشرات البورصة بوصول الدفعة الثانية من صفقة رأس الحكمة؟

alx adv
استمع للمقال

قال محمد عبد العليم، خبير أسواق المال، إن البورصة المصرية، تأثرت بشكل كبير بصفقة رأس الحكمة، حيث أن سوق المال يتأثر بشكل إيجابى نتيجة ثقة المستثمرين الأجانب، وضخ السيولة الدولارية بالسوق وهذا الأمر ينعكس بطبيعة الحال على أسواق المال ومنها البورصة المصرية، متوقعاً أن ترتفع مؤشرات البورصة الأيام المقبلة مع قرب وصول الدفعة الثانية من صفقة رأس الحكمة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأشار خبير أسواق المال، إلى أن القدرة على توفير التدفقات النقدية من الدولار خلال صفقة مشروع رأس الحكمة، حل سريع للقضاء علي السوق الموازية للعملة، لافتاً إلى أن الاستثمار الأجنبي المباشر يكون سبب في إنعاش الاقتصاد، ويعزز أيضاً من قدرته لمواجهة الأزمات المستقبلية بالإضافة إلى استقرار الأسواق.

وأوضح “عبد العليم” أن سعي الحكومة لجذب كيانات استثمارية بضخ سيولة دولارية من خلال الاستثمار المباشر المشترك خطوة هامة نحو دعم الاقتصاد المصري والحد من التضخم، ودعم الثقة في الاقتصاد بطبيعة الحال.

كما توقع  خبير أسواق المال، أن يستحوذ قطاع العقارات على نصيب الأسد يليه قطاع السياحة فى حركة التداول هذه الفترة بالبورصة، وسيكون هناك تأثير إيجابي بعد انتقاء المؤسسات قطاعات أخرى مختلفة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار