• logo ads 2

ياسمين فؤاد: تدشين موقع إلكتروني يضم الأنشطة البيئية لذوي الإعاقة

شهدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، اليوم، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين جهاز شئون البيئة والمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة في مجال التوعية والتثقيف والإتاحة والتمكين البيئي للأشخاص ذوي الإعاقة.

وقام بتوقيع المذكرة الدكتور علي أبوسنة، الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة، والدكتورة إيمان محمد كريم، المشرف العام للمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة.

وأكدت وزيرة البيئة أن هذه المبادرة تأتي انطلاقًا من إيمان الوزارة بأهمية دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في مختلف جوانب الحياة، بما في ذلك العمل البيئي.

تعزيز دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في العمل البيئي

وأوضحت فؤاد أن المذكرة تتضمن التزام جهاز شئون البيئة بتأهيل مشرفي ومسئولي الجمعيات الأهلية للأشخاص ذوي الإعاقة من خلال برامج للتوعية البيئية وورش عمل تفاعلية، بالإضافة إلى تنفيذ ندوات وورش عمل فنية وثقافية وحلقات نقاشية لإكسابهم المهارات اللازمة لحل المشكلات البيئية.

وأضافت أن المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة سيقوم بترشيح مشرفي ومسئولي الجمعيات الأهلية للأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم وغيرهم من المتعاملين مع ذوي الاعاقات لتأهيلهم، بالإضافة إلى توفير القاعات اللازمة والمجهزة لتنفيذ وإقامة الندوات وورش العمل البيئية والحلقات النقاشية، وإنشاء (جماعة أصدقاء البيئة ) لتحفيز الأشخاص ذوي الإعاقة على العمل التطوعي لخدمة البيئة والمجتمع، علاوة على إنشاء موقع الكتروني يضم الانشطة البيئية للأشخاص ذوي الإعاقة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار