• logo ads 2

«أبو المكارم»: توفير قروض للصناعة بفائدة 15% انعكست على القطاع بشكل إيجابي

alx adv

قال خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، إن مبادرة توفير قروض للصناعة بسعر فائدة 15% انعكست على القطاع بشكل إيجابي نطراً لإبداء كثيراً من الشركات رغبتها في التوسع وإضافة خطوط إنتاج جديدة وتوجه عدد من مورديها للاستثمار في السوق المصري من أجل إنتاج مكونات الصناعة التي يتم استيرادها من الخارج في مصر.

وأضاف المستثمرين ورجال الأعمال تلقوا رسائل الحكومة بشكل إيجابي والخاصة بتوفير العملة اللازمة لاستيراد مستلزمات الإنتاج وفتح الاعتمادات وتوفير التمويل الرخيص للصناعة.

وتابع “ابو المكارم” فى تصريحات له علي هامش افتتاح معرضي “إيجيبت بروجيكتس” لمواد البناء والتشييد “ويندوريكس” للزجاج والألومنيوم أمس، أن الفترة القادمة ستشهد ضخ المزيد من الاستثمارات في الكثير من القطاعات الصناعية، وذلك استجابة للمبادرات التي طرحتها الحكومة مؤخراً وتستهدف دعم الصناعة والتصدير.

وأوضح أبو المكارم أن إحلال المنتج المحلي محل المستورد يقلل من فاتورة الاستيراد وبالتالي انخفاض الاعتماد على استخدام العملة الأجنبية.

وأشار أبو المكارم إلى أن حضور رئيس الهيئة التنمية الصناعية معرضي “إيجيبت بروجيكتس” لمواد البناء والتشييد “ويندوريكس” للزجاج والألومنيوم يدل على اهتمام الدولة بزيادة حجم الاستثمارات وتجويد الصناعة المحلية من أجل رفع القدرة التنافسية لزيادة حجم الصادرات.

يذكر أن اللواء شريف الماوردي رئيس الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات  افتتح نيابة عن وزير التجارة والصناعة معرضي مشروعات مصر لمواد البناء والتشييد ( إيجيبت بروجيكس ) في دورته رقم 7 و(ويندوريكس” للزجاج والألومنيوم) في دورته 14 والذي تستمر فاعلياتهما حتى 20 مايو الجاري 2024 بمركز مصر للمعارض الدولية بمحور المشير طنطاوي .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار