• logo ads 2

“مستثمري العاشر من رمضان” تبحث تحديات الصناعة بحضور رئيس التنمية الصناعية

alx adv
استمع للمقال

عقدت جمعية مستثمري العاشر من رمضان اجتماعا هاما برئاسة الدكتور سمير عارف لمناقشة التحديات التي تواجه الصناعة المصرية بمدينه العاشر من رمضان و ذلك بحضور الدكتورة ناهد يوسف رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

اعلان البريد 19نوفمبر

في البداية أكد الدكتور سمير عارف بأهمية الدور الذي قامت به رئيس هيئة التنمية الصناعية في إيجاد حلول التحديات التي كانت تقابل أصحاب المصانع مشيدا بدور المهندس خالد عبد الحميد رئيس فرع التنمية الصناعية بالعاشر من رمضان في حل مشكلات المستثمرين.

وطالب عارف بخريطة صناعية للمشروعات المتاحة في مصر لتسهيل عملية الاستثمار في مصر.

ومن جانبها أكدت الدكتورة ناهد يوسف أن هدف الهيئة في الأساس هو خدمة المستثمرين و الاستثمار في مصر.

وقالت إن الهيئة خصصت أراضي بنحو 9.2 مليون متر مربع عدد ١١٦٤ مشروع حتي رمضان الماضي. لافتة إلى أن الهيئة تلقت طلبات كثيرة للاستثمار وهذه الطلبات تريد أراضي للاستثمار في العاشر من رمضان و للأسف ليس هناك أراضي كافيه لذلك.

كما تحدثت عن خطة الهيئة للاستثمار خلال الفترة المقبلة من خلال خريطة الاستثمار التي حددتها الهيئه بالاضافه إلى عدد المشروعات التي تم تقنينها مؤخرا.

كما أكدت رئيس هيئة التنمية الصناعية على حل جميع التحديات التي تواجه المستثمرين داخل مدينة العاشر من رمضان.

 

و أكد أيمن رضا الأمين العام لجمعيه المستثمرين أن أهم التحديات تضمنت صعوبه إلغاء رخص التشغيل والسجل الصناعي من الملاك و عدم الانتهاء من ترفيق منطقة ال ٦ مليون متر و منطقه ال٧١٠ فدان بالإضافة إلى مشكلة الترخيص بنظام المسبق خاصه في الموافقات البيئية وكذلك صعوبة تخصيص الأراضي لتوسعات المصانع.

 

ومن جانبه طالب حسن الفندي عضو مجلس الإدارة ان تكون الأولوية لتخصيص الأراضي بالعاشر للمستثمر المنتج فعليا بالمنطقة.

 

ومن جانبه أكد المهندس علاد عبد اللاه رئيس جهاز المدينة ضروره تضاف الجهود بين الجهاز و المستثمرين و التنمية الصناعيه لتطوير المدينه بما يخدم الجميع.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار