• logo ads 2

اليوم العالمى للشاي.. أغلى 5 أنواع شاي في العالم «أرقام خيالية»

alx adv
استمع للمقال

اليوم العالمى للشاي، والذي يحل في مثل هذا اليوم من كل عام، 21 مايو، حيث يحتفل سكان كوكب الأرض، باليوم العالمي لأكثر المشروبات استهلاكا، في حال إستثناء شرب المياه.

اعلان البريد 19نوفمبر

اليوم العالمى للشاي، لم تغفله بوابة عالم المال، ولكن من زاوية رقمية اقتصادية، وهي رصد أغلى 5 أنواع من الشاي في العالم، وأكثر من ذلك في هذا التقرير.

اليوم العالمى للشاي

اليوم العالمى للشاي.. كم يبلغ سعر شاي دا هونج باو؟

شاي دا هونج باو، يأتي في صدارة ترتيب أغلى شاي في العالم، ويعود أصل هذا النوع إلى جمهورية الصين الشعبية، وقد تصل تكلفة هذا الشاي إلى نحو 1.2 مليون دولار للكيلوجرام الواحد، كونه من أندر أنواع الشاي في العالم.

شاي دا هونج باو، يتم زراعته في جبال وويي في الصين، وهناك بعض الأشجار الأصلية التي تعود إلى عهد سلالة مينج، كما ان أوراق هذا الشاي من الأشجار تعتبر ثمينة للغاية.

اليوم العالمى للشاي

اليوم العالمى للشاي.. سعر شاي باندا دونج

شاي باندا دونج، يحل ثانياً في ترتيب أغلى أنواع الشاي في العالم، ويعود أصل هذا الشاي أيضاً إلى الصين، ويصل سعره إلى نحو 70,000 دولار للكيلوجرام، و السبب في تكلفته المرتفعة أنه يزرع باستخدام سماد من مخلفات الباندا.

ومن المعروف ان الباندا تتغذى على أطعامة تحتوي على نسبة عالية من المواد الغذائية، وهو ما يعود على إضافة قيمة غذائية ونكهة خاصة لشاي باندا دونج، الأمر الذي يجعله أحد أغلى أنواع الشاي في العالم.

 

اليوم العالمى للشاي.. سعر شاي جيكورو

شاي جيكورو، في المركز الثالث بين أغلى أنواع الشاي في العالم، ويبلغ سعر شاي جيكورو، ذو الأصول اليابانية، نحو 650 دولار للكيلوجرام.

والسبب في ذلك السعر الكبير، ان زراعة شاي جيكورو، تتم في الظل لفترة معينة قبل الحصاد، مما يزيد من محتواه من الكلوروفيل ويعطيه نكهة مميزة وغنية بالأحماض الأمينية، وأيضا يرجع ذلك للطريقة المعقدة والمكلفة في زراعته ومعالجته التي تساهم في ارتفاع سعره.

اليوم العالمى للشاي

اليوم العالمى للشاي.. سعر شاي تيانشي الزهري

شاي تيانشي الزهري، في الترتيب الرابع بين أغلى أنواع الشاي في العالم، و شاي تيانشي الزهري ذو الأصول الصينية، يصل سعره لحوالي 3,000 دولار للكيلو، والسبب أنه يتم حصاد هذا الشاي من زهور تنمو في مرتفعات جبلية نائية في الصين، وعملية الجمع المعقدة والمحدودة تجعل من هذا الشاي نادرًا وثمينًا.

اليوم العالمى للشاي

اليوم العالمى للشاي.. سعر شاي فينكس دانكونج

شاي فينكس دانكونج، الذي يحتل المركز الخامس بالقائمة، وهو أيضا شاي أصوله صينية، ويمكن أن يصل سعر هذا الشاي إلى 1,000 دولار للكيلوجرام.

والسبب، أنه يتميز هذا الشاي بخصائص نكهة معقدة تشبه الفاكهة، ويتم جمعه ومعالجته من أشجار شاي قديمة، والعملية التقليدية والفنية في زراعته ومعالجته تساهم في ارتفاع سعره.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار