• logo ads 2

لليوم الرابع.. أسعار النفط تتراجع بعد محضر الفيدرالي

بنحو 1.8 مليون برميل

alx adv
استمع للمقال

تراجعت أسعار النفط للجلسة الرابعة على التوالي خلال هذه اللحظات من تعاملات، اليوم الخميس، بعد أن كشف محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي عن مناقشات بشأن مزيد من التشديد في أسعار الفائدة إذا ظل التضخم ثابتا، وهي خطوة قد تضر بالطلب على النفط.

اعلان البريد 19نوفمبر

انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 20 سنتا بما يعادل 0.2 بالمئة إلى 81.70 دولار للبرميل.

فيما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 29 سنتا، أو 0.4 بالمئة، إلى 77.28 دولار. ونزل الخامان القياسيان أكثر من واحد بالمئة.

أظهر محضر اجتماع السياسة الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الصادر يوم الأربعاء أن استجابة البنك المركزي الأمريكي للتضخم الثابت ستعني الحفاظ على سعر الفائدة في الوقت الحالي ولكنها تعكس أيضًا مناقشة احتمال حدوث زيادات أخرى.

 

وجاء في محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي “أشار العديد من المشاركين إلى الرغبة في تشديد السياسة النقدية بشكل أكبر في حالة تجسد مخاطر التضخم بطريقة تجعل مثل هذا الإجراء مناسبًا”.

ويؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى زيادة تكاليف الاقتراض، مما يؤدي إلى تقليص الأموال التي يمكن أن تعزز النمو الاقتصادي والطلب على النفط في أكبر دولة مستهلكة للنفط في العالم.

ومما أثر على السوق أيضًا ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية بمقدار 1.8 مليون برميل الأسبوع الماضي، وفقًا لإدارة معلومات الطاقة، مقارنة مع تقديرات لانخفاض قدره 2.5 مليون برميل.

على الصعيد العالمي، تعرضت أسواق النفط الخام الفعلية في الآونة الأخيرة لضغوط بسبب الطلب الضعيف من مصافي التكرير ووفرة العرض.

وقال محللو سيتي في مذكرة يوم الخميس “ضعف السوق في الآونة الأخيرة جاء على خلفية بيانات أضعف، بما في ذلك ارتفاع مخزونات النفط والطلب الفاتر”.

وقالت وزارة الطاقة الروسية في وقت متأخر من مساء الأربعاء، إن روسيا قالت إنها تجاوزت حصتها الإنتاجية في إطار أوبك+ في أبريل نيسان “لأسباب فنية” وستقدم قريبا إلى أمانة (TADAWUL:8310) منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) خطتها للتعويض عن الخطأ.

وقال سيتي إنه لا يزال يتوقع أن تعلق أوبك+، التي تضم أوبك وحلفاء بقيادة روسيا، تخفيضات الإنتاج حتى الربع الثالث من هذا العام عندما تجتمع في الأول من يونيو.

وقال تقرير سيتي أيضًا إنها لا تزال تتوقع أن يبلغ متوسط سعر برنت 86 دولارًا للبرميل في الربع الثاني من عام 2024.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار