• logo ads 2

“فايزر” تطرح أحدث علاجين لمرض سرطان القولون

alx adv
استمع للمقال

طرحت شركة فايزر مصر للأدوية، أحدث علاجين لمرض سرطان القولون والمستقيم وسرطان الجلد.

اعلان البريد 19نوفمبر

كما يتم منح العلاجين سوياً كعلاج لمرضى سرطان الجلد الانتشاري ويستخدم دواء واحد منهما لعلاج مرضى سرطان القولون والمستقيم لاستهدافه الطفرة الجينية BRAF بالخلايا السرطانية.

يقول د. محمد عبد الله، رئيس قسم الأورام بكلية الطب جامعة القاهرة: يعد الدوائين تطوراً كبيراً في علاج مرض سرطان القولون والمستقيم والجلد وهما أحدث الأدوية في مصر لعلاج هذه الأنواع من الأورام السرطانية خاصة للمرضى الذين لديهم الطفرة الجينية BRAF. وحسب التقديرات، فهناك حوالي 14 ألف مريض سرطان قولون ومستقيم في مصر، نصفهم (7 آلاف حالة) يعاني من انتشار الورم بالجسم، و10% منهم (700 حالة) لديهم الطفرة الجينية BRAF والذي يمكن اليوم علاجهم بالأدوية الحديثة. ”

قال د. محسن مختار، أستاذ طب الأورام بكلية الطب جامعة القاهرة ورئيس الجمعية المصرية لدعم مرضى السرطان CanSurvive: وفقا للإحصاءات فإن نسبة حدوث سرطان الجلد في مصر لا تتعدى 300 حالة، إلا أن نصفهم لديهم الطفرة الجينية BRAF ومن الضروري التوضيح أن تلك العلاجات الحديثة هي مستقبل الطب في السنوات المقبلة، حيث سيقوم الطبيب باختيار العلاج الأنسب والأكثر فاعلية لكل مريض وفقا لبيانات ملفه الجيني والطفرات الوراثية المسببة لتفاقم المرض. ”

أوضح د. عصام النجار، المدير الطبي الإقليمي لشركة فايزر:”حرصنا خلال الأعوام الماضية أن يكون لنا دوراً محورياً في ابتكار أحدث اللقاحات والعلاجات الفعالة التي تعزز من فرص الشفاء وتحسن نوعية حياة المرضى وركزنا جهودنا على مجابهة الأمراض المزمنة مثل الأورام السرطانية.

 

نقوم بتقديم أحدث الحلول والابتكارات الطبية لعلاج سرطان القولون والمستقيم والجلد وفقا للتركيبة الجينية لكل مريض وإتاحتها للمرضى في مصر والذي يأتي تزامناً مع إحتفالنا بالعيد الـ 175 للشركة ولإبتكارتنا أحدث العلاجات عالمياً.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار