• logo ads 2

القرش: إضافة 2 مليون فدان إلى الرقعة الزراعية لتوفير الأمن الغذائي

alx adv
استمع للمقال

أكد الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الدولة تعمل على بذل مجهودات كبيرة ملحوظة لخدمة المواطن المصري، مشيرا إلى أن ملف الزراعة حظي باهتمام كبير، وتم تخصيص جميع الموارد لنجاح هذا القطاع العام.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وقال محمد القرش، خلال مداخلة هاتفية ليبرنامج “صباحنا مصري”، عبر “الفضائية المصرية”، إنه تم افتتاح 3 محطات لإنتاج 14 مليون متر مكعب من المياه، مؤكدا أن تلك المحطات ساهمت في التنمية الزراعية.

 

وأضاف أن مشروع توشكى واحد من المشروعات التي أحيتها الدولة لتحقيق التنمية الحقيقية، لتوفير الأمن الغذائي، مشيرا إلى أن هناك 2 مليون فدان جديدة يتم العمل عليها، يضاف إليها 759 ألف فدان من القمح.

 

أن هناك طفرة كبيرة فى الصادرات الزراعية بسبب جودة المنتج المصري، مشيرا إلى أن منتج مصر الزراعي يحظى بطلب عالمي، في ظل حظر بعض الدول على بعض الصادرات المصرية حول العالم.

وتابع أن الدولة كثفت برامجها التوعوية للمزارعين؛ استمرارا لفرص مصر في التصدير، مضيفًا أن مصر تصدر لنحو 136 دولة حول العالم بسبب الثقة في جودة المنتج المصري، مستطردا أن الدولة تسعى الآن لزيادة المساحة الزراعية، بالتزامن مع الحصول على اعتمادات دولية وخاصة المعامل التابعة لوزارة الزراعة.

 

وقال محمد القرش إن مصر تصدر 7.5 مليون طن بعائد 9 مليارات دولار في الصادرات الزراعية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار