• logo ads 2

جوائز الدوري السعودي 2024.. رونالدو أفضل هداف

alx adv
استمع للمقال

جوائز الدوري السعودي 2024.. حصد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم النصر، جائزة أفضل هداف في دوري روشن السعودي في تتويج جديد لمسيرته الكروية المبهرة، مؤكدًا مكانته واحدًا من أبرز اللاعبين في تاريخ كرة القدم، بعدما فعلها مرارًا وتكرارًا في مسابقات مختلفة أوروبية، حتى أضحى اللاعب الأوحد الذي توج بالحذاء الذهبي في 4 دوريات مختلفة.

اعلان البريد 19نوفمبر

جوائز الدوري السعودي 2024.. وقدم رونالدو، أداءً استثنائيًا في الموسم 2023-2024، محطمًا الأرقام القياسية، مع تسجيله 35 هدفًا، وذلك الرقم الأعلى من الأهداف في تاريخ الدوري لموسم واحد.

جوائز الدوري السعودي 2024.. كما أضاف البرتغالي كريستيانو رونالدو، 11 تمريرة حاسمة لزملاءه، ليصل بإجمالي مساهماته إلى 46 مساهمة تهديفية، وهو الأعلى أيضاً في تاريخ المسابقة السعودية.

كأس الملك السعودي
رونالدو نجم النصر

رونالدو أفضل هداف

وسجل رونالدو أفضل معدل تسجيل، في الموسم، بين جميع اللاعبين الذين سجلوا أكثر من هدف (141 لاعبًا)، بمعدل بلغ هدفًا كل نحو 75 دقيقة.

وحقق رونالدو أسرع وصول للهدف الـ 20، معادلًا رقم عبد الرزاق حمد الله بتسجيل 20 هدفًا في أقل عدد من المباريات (20 مباراة) .

وجاءت إحدى أبرز اللحظات لرونالدو في الموسم، حين تسجيله لثلاثية “هاتريك” من خارج منطقة الجزاء، ليصبح ثاني لاعب يحقق هذا الإنجاز في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين بعد ياسر القحطاني.

وفي المجمل، سجل رونالدو الهاتريك في 4 مباريات خلال الموسم الجاري، معادلًا بذلك الرقم التاريخي في “الثلاثيات التهديفية” المسجل باسم المغربي عبد الرزاق حمد الله مع فريقه السابق النصر في موسم 2018-2019.

كأس الملك السعودي موعد مباراة الهلال ضد النصر
رونالدو أفضل هداف في الدوري السعودي

الهلال السعودي.. جيسوس و بونو الأفضل

فاز الدولي المغربي ياسين بونو حارس مرمى فريق الهلال بجائزة أفضل حارس لموسم 2023/2024، ليؤكد ذلك تفوق كاسح للكتيبة الزرقاء في هذا العام الاستثنائي.

وتوج بونو، بجائزة أفضل قفاز في دوري روشن السعودي، بعدما شارك مع الهلال في 31 مباراة، تصدى خلالها لـ62 تسديدة بنسبة تصد بلغت 75%، فيما استقبلت شباك الحارس المغربي خلال تلك الفترة نحو 20 هدفا بنسبة 0.64 في المباراة.

كما توج البرتغالي جورجي جيسوس ، 69 عاما، بجائزة مدرب الموسم 2023-2024، بعد أن قاد الهلال إلى تحقيق لقب دوري روشن للمحترفين، من دون خسارة للمرة الثانية في تاريخ النادي الأزرق، علماً بان المرة الأولى كانت في 2010-2011.

كما قاد جيسوس، الزعيم للفوز بلقب الكأس السوبر السعودي في الإمارات، ويستعد لخوض نهائي كأس الملك أمام النصر مساء اليوم الجمعة.

وحصد المدرب البرتغالي جائزة مدرب الشهر 5 مرات متتالية خلال الموسم، في إنجاز غير مسبوق، خلال الأشهر بين أكتوبر 2023 ومارس 2024.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار