• logo ads 2

التموين: انتظام صرف الخبز المدعم بالسعر الجديد

استمع للمقال

أكدت وزارة التموين على انتظام صرف الخبز المدعم اليوم الأحد، ولليوم الثاني على التوالي، إلى المستفيدين بالسعر الجديد ،20 قرشا للرغيف، وفقا لقرار مجلس الوزراء ، و التوجيه الوزاري رقم 18 الصادر عن وزير التموين.

اعلان البريد 19نوفمبر

وتصرف وزارة التموين الخبز المدعم إلى المستفيدين، والبالغ عددهم نحو 71 مليون مواطن، من خلال 30 ألف مخبز على مستوى الجمهورية ، وفقا للحصص المقررة، بواقع 5 أرغفة لكل مستفيد .

حيث أن وزارة التموين قد أكدت وفقا للتوجيه الوزاري رقم 18 للعام الحالي 2024,، على استمرار صرف الرغيف المدعم إلى المستحقين 5 أرغفة يوميا للفرد بوزن 90 جرام للرغيف .

و بدأ العمل بالأسعار الجديدة للخبز المدعم ، صباح الأمس السبت 1 يونيو 2024 ، بحسب التوجيه الوزاري رقم 18 لسنة 2024، الصادر عن وزير التموين ،بشأن منظومة الخبز المدعم .

وأكد التوجيه في مادته الاولي استمرار تقديم رغيف الخبز البلدي المدعم بذات الحصص المقررة 5 أرغفة للفرد المدرج تموينيا وبذات الاوزان المقررة 90 جرام للرغيف وبذات المواصفات المقررة.
وتعديل سعر رغيف الخبز البلدي المدعم المنتج بالمخابز البلدية على النحو التالي:
20 قرشاً للرغيف زنة 90 جرام و بالمواصفات المقررة بالتوجيه الوزاري رقم 36 لسنة 2020 للخبز ماو – ملدن – مجر.
30 جنيها سعر بيع عبوة 10 كيلو جرام من دقيق المستودعات المقررة للفرد المدرج تموينيا شهرياً.

بينما أوضحت المادة الثانية أنه النسبة للمخابز البلدية للقطاعي العام والخاص تقوم الهيئة العامة للسلع التموينية بتسوية تكلفة انتاج الخبز مع المخابز البلدية وفقا لأسعار بيع الخبز الجديدة للمواطنين.

وذكر التوجيه الوزاري رقم 18 سداد الهيئة العامة للسلع التموينية ، لفروق تكلفة تصنيع الخبز للمخابز المستحقة لذلك للخبز ماو طري- ملدن لسدادها لصاحب المخبز على حسابه المفتوح بإحد البنوك عن مبيعات كل رغيف .

و تقوم شركة البطاقات الذكية سمارت بتحديد اجمالي المبالغ المطلوب سدادها من قبل المخبز يوميا لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية عن فروق تكلفة تصنيع الخبز الخاصة بكل رغيف تم بيعه على النظام من قبل المخبز ، واظهارها على شاشة النظام بالهيئة العامة للسلع التموينية متضمنا اجمالي المبالغ مستحقة السداد لصالح الهيئة عن كل مخبز على حده.

و يقوم المخبز بالتأكد من ايداعها في حسابه يوميًا، كما تقوم شركة سمارت بالتسوية مع المخابز أسبوعيا وابلاغ هيئة السلع التموينية بالتحويل، ويستمر صرف حافز توفير الخبز عن الكميات التي تم توفيرها للمواطنين طبقا للتوجيه الوزاري رقم 24 لسنة 2017.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار