• logo ads 2

إدماج الشباب بالمنظومة المالية: بين الابتكار والتمكين

محمد طلعت، رئيس قطاع التجزئة المصرفية ببنك المشرق مصر يكتب..  

alx adv
استمع للمقال

ظهر الشمول المالي كهدف حيوي للحكومات والمؤسسات المالية والمنظمات التنموية في جميع أنحاء العالم. فإن الوصول إلى الخدمات المالية لا يمنح الأفراد السيطرة الكاملة على أموالهم فحسب، بل يدفع أيضًا النمو الاقتصادي والحد من الفقر. وضمن السياق الأوسع للشمول المالي، فإن دمج الشباب – وهم فئة تميزها التحديات والفرص والثقافة التكنولوجية – يحمل أهمية خاصة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

يمثل الشباب، الفئة التي تُعرف في كثير من الأحيان بالأفراد الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و24 عامًا، قوة قادرة على تشكيل مستقبل الاقتصادات والمجتمعات. ففي الدول المتقدمة والنامية على حد سواء، يلعب الشباب دورًا حيويًا في دفع الابتكار وريادة الأعمال والتقدم الاجتماعي. ونظراً للإمكانات الكبيرة لهذه الفئة العمرية، فإن الحكومات والأطراف المعنية توجهت بشكل متزايد إلى البحث عن النهج الابتكارية التي تسهل الشمول المالي للشباب بشكل خاص.

 

ومع تبنى الأجيال الحالية توجه مختلف ونوعًا جديدًا من أدوات إدارة الأموال، واهتمامهم المتضائل بالمنتجات التقليدية مثل الحسابات المصرفية، أصبح النهج في تضمينهم ماليًا يحتاج إلى أن يكون مختلفًا ومبتكرًا تمامًا.

 

وفي ظل استمرار جهودنا في مجال الابتكار، يظل تركيزنا موجهًا نحو تطلعات عملائنا واحتياجاتهم المتطورة. وفي هذا السياق، قام بنك المشرق مصر مؤخراً بالإعلان عن إطلاق فئة المشرق نيو، والتي تُعَد علامة فارقة في قطاع الخدمات المصرفية في مصر، تتسم بانها باقة متكاملة من الخدمات المصرفية الرقمية التي تعزز اهداف الشمول المالي وتلبي احتياجات العملاء من سن 15 عام، وتقدم الخدمات المصرفية بمرونة أكبر وسهولة.

 

ويعد إطلاق فئة المشرق نيو إضافة قيمة للعروض الفريدة التي يقدمها البنك؛ حيث تم تصميمها بشكل مبتكر خصيصًا لتلائم نمط حياة العملاء وتلبي احتياجاتهم اليومية، فضلاً عن برنامج الولاء المتميز الذي يضم جميع أنشطة العملاء المصرفية.

 

ويتيح المشرق للعملاء الجدد فرصة الاستمتاع بتجربة مصرفية فريدة تمكنهم من فتح حساب المشرق نيو من خلال التطبيق الخاص ببنك المشرق مصرMashreq Egypt ، بسرعة وسهولة. حيث يتيح التطبيق العديد من الخدمات الرقمية ويتميز بوجود مساعد المشرق الذكي للرد على أسئلة العملاء. ويمكن التوجه إلى أقرب فرع للبنك أو فروع فوري بلاس Fawry Plus أو أحد فروع شركة اتصالات مصر للتوقيع على النموذج البنكي الخاص بالخدمة لتفعيل الحساب.

 

كما أعلنا عن التعاون مع الشركة الرائدة عالميًا في مجال المدفوعات الرقمية فيزا، لإطلاق بطاقة Mashreq NEO Visa، والتي تمثل طفرة في مجال الخدمات المصرفية الشاملة في مصر. وفي إطار هذه الشراكة، سيكون سفير العلامة التجارية الجديد لشركة Visa لاعب كرة القدم المصري العالمي محمد صلاح الوجه الإعلامي لبطاقة Mashreq NEO Visa في مصر. حيث يتماشى محمد صلاح، الشهير بتفانيه ونجاحه، بشكل مثالي مع الرؤية المبتكرة لبطاقة Mashreq NEO Visa المصممة بعناية لمواكبة تطلعات العملاء. وتعد رحلة ونجاح محمد صلاح مصدر إلهام للكثيرين للاستفادة من إمكانيات البدايات الصغيرة والاحتفال بقوة تأثير الخطوات الصغيرة في تعزيز شغفهم.

 

تم تصميم المشرق نيو خصيصًا لتزويد عملائنا بتجربة مصرفية سلسة وفعالة وآمنة، ونتطلع لنشهد تأثيره الإيجابي على الشمول المالي بين الشباب في مصر.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار