• logo ads 2

الخطوط الجوية القطرية تُدشِّن رحلاتها المباشرة إلى كينشاسا

alx adv
استمع للمقال

أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن تدشينها لرحلاتها الجوية إلى مدينة كينشاسا، وجهتها الجديدة في القارة الإفريقية. حيث وصلت الرحلة الافتتاحية للناقلة القطرية إلى مطار نيدجيلي الدولي، يوم السبت، 01 يونيو 2024، ليرتفع بذلك عدد وجهات الناقلة القطرية في أفريقيا إلى 29 وجهة. وستعزز هذه الرحلات الجوية إلى كينشاسا من ربط جمهورية الكونغو الديموقراطية مع أوروبا والشرق الأوسط وآسيا .

اعلان البريد 19نوفمبر

وفي إطار استراتيجيتها المتعلقة بتعزيز الربط الجوي عبر جميع أنحاء إفريقيا ودعم الآفاق الاقتصادية والعلاقات الثقافية في القارة، يأتي تدشين الناقلة القطرية لرحلاتها الجوية إلى مدينة كينشاسا ليساهم في تحقيق هذا الهدف وذلك من خلال تعزيز ربط عاصمة الكونغو الديموقراطية بالعديد من الأسواق التجارية الحيوية عبر مقر عمليات الخطوط الجوية القطرية، مطار حمد الدولي، الحائز على لقب “أفضل مطار في العالم” لعام 2024 من قبل سكاي تراكس العالمية.
ومن جانبه، قال م. بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: “تدرك الخطوط الجوية القطرية الإمكانيات الكبيرة التي تتمتع بها أفريقيا. لذلك، نحن ملتزمون بتعزيز الربط الجوي في جميع أنحاء القارة، لنتيح بذلك مجالاً أكبر للوصول إلى الفرص التجارية والسياحية. وبناءً على ذلك، نتطلع نحو تقديم خيارات سفر مريحة ومتعددة لمسافرينا من وإلى جمهوية الكونغو الديموقراطية عبر مقر عملياتنا الحائز على العديد من الجوائز العالمية، مطار حمد الدولي .
وبتشغليها لأربع رحلات أسبوعياً إلى مدينة كينشاسا عبر لواندا، سيرتفع عدد رحلات الناقلة القطرية إلى العاصمة الأنغولية من رحلة واحدة إلى أربع رحلات أسبوعياً. فضلاً عن ذلك، ستعزز إضافة كينشاسا إلى شبكة وجهات الخطوط الجوية القطرية من عدد رحلات الناقلة القطرية إلى أفريقيا، ليزيد مجموعها عن 170 رحلة أسبوعياً .

وتأتي هذه الخطوة الاستراتيجية لتؤكد على الإلتزام الراسخ للخطوط الجوية القطرية بتعزيز الربط الجوي في جميع أنحاء القارة.
ومن الجدير بالذكر، تحقيق الخطوط الجوية القطرية لنمو بارز في السوق الأفريقية من خلال تدشين واستئناف رحلاتها الجوية إلى تسع وجهات جديدة في أفريقيا منذ ديسمبر 2020. حيث أضافت الناقلة القطرية الوجهات التالية إلى شبكة وجهاتها المتنامية: أبيدجان، أبوجا، أكرا، كينشاسا، هراري، كانو، لواندا، لوساكا، وبورت هاركورت. فيما شهدت عملياتها التشغيلية استئناف رحلاتها الجوية إلى كلِّ من مدينتي القاهرة والإسكندرية.
وبالإضافة إلى ذلك، شهدت الأشهر الـ12 الماضية تعزيز الخطوط الجوية القطرية لجدول رحلاتها في معظم الأسواق الأفريقية وذلك بهدف توفير ربط سلس بين أفريقيا والصين. ومع تدشين الناقلة القطرية لعملياتها التشغيلية في كينشاسا عبر لواندا، ستتمتع هاتين الوجهتين بربط حيوي يصلهما بالأسواق الرئيسية مثل بلجيكا وفرنسا والبرتغال والشرق الأوسط.
وتجدر الإشارة إلى أن مدينة كينشاسا، عاصمة جمهورية الكونغو الديمقراطية، تُعدّ ثالث أكبر مدينة في أفريقيا، بعد القاهرة ولاغوس. كما أنها تعتبر المركز الاقتصادي للبلاد، وذلك لتوفيرها فرصاً مختلفة في مجالات الاستثمار والسياحة.

بالإضافة إلى ذلك، تشتهر مدينة كينشاسا، التي تقع على طول نهر الكونغو، بتنوعها الثقافي والموسيقي وطبيعتها الخلاّبة، مما يجعلها وجهة مناسبة لمحبي الطبيعة والمدن.

جدول الرحلات إلى كينشاسا:
كل اثنين وسبت (بالتوقيت المحلي):

• الدوحة (DOH) إلى كينشاسا (FIH) – الرحلة رقم QR1491
المغادرة 2:45 – الوصول 8:10

• كينشاسا (FIH) إلى الدوحة (DOH) – الرحلة رقم QR1491 عبر لواندا (LAD)
المغادرة 09:40 – الوصول 22:50

كل ثلاثاء وجمعة (بالتوقيت المحلي):
• الدوحة (DOH) إلى كينشاسا (FIH) – الرحلة رقم QR1489 عبر لواندا (LAD):
المغادرة 09:20 – الوصول 18:25

• كينشاسا (FIH) إلى الدوحة (DOH) – رحلة رقم QR1489:
المغادرة 19:55 – الوصول 5:45 (+1)

يمكن للمسافرين حجز رحلاتهم إلى كينشاسا من خلال موقع الخطوط الجوية القطرية الإلكترونية www.qatarairways.com. كما بإمكان المسافرين اختيار العديد من باقات التوقف بين الرحلات المقدمة من قبل “اكتشف قطر”، والتي تشمل الإقامات الفندقية. ويمكن تصميم الباقات حسب رغبة واحتياجات المسافر من خلال الخيارات الإضافية المتوفرة والتي تشمل خدمات المساعدة في المطار والمواصلات والجولات السياحية في المدينة والصحراء وغيرها .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار