• logo ads 2

سعر المحروقات 2024.. حقيقة زيادة أسعار البنزين

آخر قرارات لجنة تسعير المنتجات البترولية 2024

alx adv
استمع للمقال

سعر المحروقات، هو نبأ شغل بال جموع المصريين، وما ستسفر عنه اجتماعات لجنة تسعير المنتجات البترولية، و حقيقة الزيادة الجديده في أسعار البنزين، وهو ما تترقبه الأسواق المحلية، بشأن سعر المحروقات وأسعار البنزين والسولار وأنبوبة الغاز.

اعلان البريد 19نوفمبر

سعر المحروقات، و تسعير المنتجات البترولية وحقيقة الزيادة الجديده، أصبح محل تساؤل عبر محركات البحث، خاصة بعد قيام البنك المركزي المصري بتثبت أسعار الفائدة، نهاية الأسبوع الماضي، حيث أبقى “المركزي” لأول مرة في عام 2024، أسعار الفائدة عند 27.5% للإيداع و28.25% للإقراض، بعدما رفع الفائدة بمقدار 800 نقطة أساس خلال اجتماعين.

سعر المحروقات، كانت لجنة تسعير المنتجات البترولية في مصر، قد أعلنت في وقت سابق، عن قرار يخص أسعار البنزين والسولار، حيث تقرر زيادة أسعارها بمقدار جنيه واحد لكل منهما.

 

موعد انعقاد لجنة تسعير المنتجات البترولية

لجنة تسعير المنتجات البترولية، من المتوقع أن تنعقد اللجنة في نهاية شهر يونيو المقبل، لحسم مصير أسعار المحروقات في السوق المصرية، وذلك بعد رفعها في اجتماع اللجنة السابق، خلال مارس الماضي.

لجنة تسعير المنتجات البترولية، قررت في أول اجتماعاتها، في عام 2024، رفع أسعار البنزين والسولار، ولكن الاجتماع القادم، لا يمكن التنبؤ بماهية القرار الجديد الذي سيصدر عن اللجنة، خاصة في ظل التطورات التي يشهدها سوق الطاقة والنفط العالمي بفعل التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط.

لجنة تسعير المنتجات البترولية، تضم ممثلين من وزارتي البترول والثروة المعدنية والمالية، مع الهيئة المصرية العامة للبترول.

وبحسب بيانات رسمية، فإن مصر استوردت وقودًا بقيمة 3.3 مليار دولار خلال الربع الأول من عام 2024، بزيادة 6% عن نفس الفترة من العام الماضي، عندما بلغت الواردات 3.1 مليار دولار، وتقدر احتياطيات مصر من النفط مستقرة عند 3.3 مليار برميل بنهاية عام 2023.

 

أسعار البنزين بعد الزيادة الجديدة

  • وصل سعر لتر بنزين نوع 80 أصبح بـ 11.00 جنيه بدلا من 10.00 جنيه سابقا .
  • وصل سعر لتر بنزين نوع 92 أصبح بـ 12.50 جنيه بدلا من 11.50 جنيه سابقا .
  • وصل سعر لتر بنزين نوع 95 أصبح بـ 13.50 جنيه بدلا من 12.50 جنيه سابقا.
  • وصل وعن سعر لتر السولار فقد اصبح  بـ10 جنيه بدلا من 8.25 جنيه سابقًا.
  • وصل سعر طن من المازوت إلى 6 آلاف جنيه بعد الزيادة بدلًا من 5 آلاف جنيه.

 

أسعار السولار بعد الزيادة الجديدة

أسعار السولار، فقد قررت لجنة تسعير المنتجات البترولية، زيادة السعر بمقدار جنيه و75 قرشًا للتر، ليصبح سعر السولار 10 جنيهات للتر.

 

أسعار أنبوبة الغاز بعد الزيادة الجديدة

أسعار أنبوبة الغاز، فقد شهدت زيادة من 75 جنيهًا إلى 100 جنيه للأنبوبة سعة 12.5 كيلوجرام، وذلك بعد قرار لجنة تسعير المنتجات البترولية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار