• logo ads 2

دوري أبطال أوروبا.. أندية مغمورة تحجز تذكرة التشامبيونزليج

alx adv
استمع للمقال

دوري أبطال أوروبا.. انتهى موسم كرة القدم على صعيد الأندية هذا العام، والتي شهد تواجد عدة أندية – مغمورة قارياً، في مسابقات أوروبا الموسم المقبل 2024/2025، ليكون هذا العام استثنائيا بامتياز على الصعيد الكروي، في الدوريات الكبرى الأوروبية.

اعلان البريد 19نوفمبر

دوري أبطال أوروبا، لموسم 2024/2025، سيضم عدد من الوجوه الجديدة، على مستوى الأندية، في دوريات أوروبا الكبرى، نستعرضها في التقرير التالي.

 

دوري أبطال أوروبا.. جيرونا يبلغ التشامبيونزليج لأول مرة في تاريخه

ضمن فريق جيرونا، الظهور في دوري أبطال أوروبا خلال الموسم المقبل، محققاً موسما تاريخيا غير مسبوق لنادي المدينة الصغيرة في كتالونيا.

و حسم ريال مدريد، تتويجه بلقب الدوري الإسباني لموسم 2023/2024، بعد تصدر جدول الترتيب برصيد 93 نقطة، قبل جولتين من خط النهاية.

وكان نادي جيرونا الكتالوني مفاجأة إسبانيا الكبرى هذا الموسم، بعدما ظل ينافس ريال مدريد على الدوري لأسابيع طويلة، قبل أن يبتعد النادي الملكي باللقب، بفضل إمكانيات وخبرات لاعبيه.

 

دوري أبطال أوروبا.. ستاد بريست يحجز مكانه في بطولة أوروبا لأول مرة

ضمن فريق ستاد بريست الفرنسي، لنفسه مكانا في بطولات أوروبا الموسم المقبل، وذلك للمرة الأولى في تاريخ النادي العريق، الذي تأسس في عام 1903.

وتأهل نادي مدينة بريست الفرنسية، إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا 2025، بعدما احتل المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الفرنسي ليجا ون، برصيد 61 نقطة.

المثير في الأمر، ان فريق ستاد بريست، كان على وشك الهبوط الموسم الماضي، وها هو اليوم، يضمن مقعدا في المسابقات الأوروبية للموسم الجديد المقبل.

وفي آخر 30 عاما، أبرز مركز حققه فريق بريست هو الحادي عشر، ولم تكن جماهير مدينة بريست الفرنسية الصغيرة تحلم بالوصول لبطولة أوروبية يوما ما.

 

دوري أبطال أوروبا.. بولونيا يعود بعد غياب 60 عاماً

عزز فريق بولونيا الإيطالي تواجده في المربع الذهبي لمسابقة الكالتشيو، محتلاً المركز الخامس، ليحقق حلم المشاركة في دوري الأبطال بعد غياب 60 عاما.

ونجح نادي بولونيا العريق، في خطف مقعد دوري أبطال أوروبا بأداء مثير، من أنياب أندية “جنة كرة القدم”، وهو اللقب الذي يطلق على الدوري الإيطالي الدرجة الأولى.

وحسمت 5 أندية إيطالية، تأهلها إلى منافسات دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل 2024-2025، وسيمثل إيطاليا في دوري أبطال أوروبا، إنتر، ميلان، بولونيا، يوفنتوس، كما ضمن أتالانتا، العودة لدوري الأبطال، بعد غياب 3 سنوات.

وحقق إنتر، لقب الكالتشيو برصيد 94 نقطة، يليه ميلان (75 نقطة)، ثم يوفنتوس (71 نقطة) وأتالانتا (69)، ثم بولونيا برصيد 68 نقطة.

 

دوري أبطال أوروبا.. أستون فيلا يعود بعد غياب 41 عاما

تأهل أستون فيلا رسميًا إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل 2024-2025، لتعود كتيبة فيلا بارك لبطولة التشامبيونزليج لأول مرة منذ 41 عاما، وتحديداً منذ موسم 1982-1983.

ونجح أستون فيلا في حسم المركز الرابع في الدوري الإنجليزي الممتاز، وبالتالي التأهل للبطولة الأوروبية، بعد صراع شرس مع توتنهام هوتسبير.

ويملك أستون فيلا في رصيده 68 نقطة، في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، وبذلك انضم الفيلانز لثلاثي البريميرليج، مانشستر سيتي وآرسنال وليفربول، لتمثيل إنجلترا في دوري أبطال أوروبا خلال منافسات الموسم المقبل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار