• logo ads 2

هيئة الدواء: التسعيرة الجبرية للمستحضرات الطبية اختصاصًا أصيلًا لنا

دون غيرنا

alx adv
استمع للمقال

أكد الدكتور ياسين رجائي، مساعد رئيس هيئة الدواء المصرية لشئون الإعلام والتواصل المجتمعي ودعم الاستثمار، أن التسعيرة الجبرية للمستحضرات الطبية تعد اختصاص أصيل لهيئة الدواء المصرية دون غيرها.

اعلان البريد 19نوفمبر

قال رجائي، أن تقييم المستحضرات والمستلزمات الطبية الخاضعة لأحكام القانون، وتسعير المستحضرات الطبية والحيوية؛ وذلك وفقا للقواعد والمعايير والضوابط التي يعتمدها مجلس إدارة الهيئة.

أكد رجائي أن هيئة الدواء المصرية دون غيرها هي المنوطة بوضع السياسات والآليات الخاصة بمراجعة تسعير الأدوية، وأن اللجنة التي تشكلت لمراجعة أسعار الدواء كل ستة أشهر وظيفتها فقط الحوار مع كافة الأطراف والوزارات والجهات المعنية لتحديد الموعد المناسب لتنفيذ قرارات التسعير حسب المعطيات الاقتصادية والاجتماعية في ذلك الوقت.

كان الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أكد أن الحكومة شكلت لجنة لمراجعة أسعار الدواء في البلاد كل 6 أشهر، مشيرًا إلى أن تشكيل اللجنة يأتي في إطار ضبط ملف تسعير

أوضح عبد الغفار لـ العربية Business، على هامش مشاركته في المؤتمر والمعرض الطبي الإفريقي، المنعقد في القاهرة، الثلاثاء، أن اللجنة عقدت أول اجتماعًا لها الخميس الماضي، على أن تشهد الفترة المقبلة اجتماعات أخرى.

يذكر أن قانون إنشاء الهيئة رقم ١٥١ لسنة ٢٠١٩، نص على أن تتولى هيئة الدواء المصرية تنفيذ القوانين واللوائح والقرارات التنظيمية والضوابط والإجراءات المنظمة لتسجيل وتسعير وتداول ورقابة المستحضرات والمستلزمات الطبية الخاضعة لأحكام القانون والمواد الخام التي تدخل في تصنيعها ومتابعة تطبيق الإجراءات المتعلقة بها بما يكفل حماية المستهلك واتخاذ الإجراءات القانونية قبل المخالفين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار