• logo ads 2

«شريف الجبلي» يبحث التعاون مع رئيس الجمعية الوطنية بـ«كوت ديفوار»

alx adv
استمع للمقال

إلتقي الدكتور شريف الجبلي، رئيس لجنة الشؤون الافريقية بمجلس النواب ويرافقة وفد مصري  بقصر الجمعية الوطنية بكوت ديفوار رئيس الجمعية الوطنية (الذي يعادل البرلمان  الكوت ديفواري ) أداما بيكتوجو، وبحضور السفير شريف سيف سفير جمهورية مصر العربية بكوت ديفوار.

اعلان البريد 19نوفمبر

ويضم الوفد المصري البرلماني الذي يترأسة الدكتور شريف الجبلي كل من الدكتور محمود سعد وكيل اللجنه الأفريقية ببرلمان مصر والدكتورة رشا أبو شقره أمينه سر اللجنة الأفريقية بمجلس النواب .

واستقبل رئيس البرلمان أداما بيكتوجو الوفد البرلمان المصري وتمت مناقشة عدد من المشاكل السياسية والاقتصادية الأفريقية .

وقال الجبلي، إنه تمت مناقشة عدد من الملفات أبرزها العلاقات الثنائية بين البلدين ومن الناحية السياسية أنه قمنا بشرح موقف مصر من مشكلة أزمة سد النهضة وكذلك تطرق الحديث حول أزمة غزة وسرعة الوصول لحالة الاستقرار في أقرب وقت.

وأوضح الجبلي، أنه تم التطرق حول مناقشة العلاقات الثنائية البرلمانية بين البلدين وسبل تقويه جمعيات الصداقة المشتركة، أما علي مستوي الجانب الاقتصادي  تمت مناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك التجاري وكذلك إمكانية استفادة  من خبرة مصر في تنفيذ المشاريع العملاقة الخاصة بالبنية الأساسية حيث تعد مصر ذات خبرة كبيرة في هذا المجال.

وأوضح الجبلي، أنه تم مناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال الزراعة  وتحديدا تم التركيز على زراعة زيت النخيل وأشجارها حيث تعد مصر من أكبر المستوردين لزيت النخيل، مشيراً إلى أنه تم مناقشة أيضاً سبل تعزيز التعاون في مجال الأدوية والصحه أيضاً.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار